رئيس التحرير
عصام كامل

"ونيس" لم يدخل القفص.. ومشادات بين أنصاره والصحفيين

على ونيس
على ونيس

 
بعد قرار محكمة استئناف بنها اليوم ، بتأجيل محاكمة النائب السلفى السابق على ونيس بتهمة الفعل الفاضح فى الطريق العام إلى جلسة 3 أكتوبر المقبل، وقعت مشادات ومشاجرات عنيفة بين الصحفيين والإعلاميين، وبين أنصار ونيس الذين أقاموا عليه كردونا قويا لمنع تصويره.

وكان ونيس حضر أولى جلسات نظر الاستئناف المقدم منه على حكم حبسه سنة غيابيا فى قضية الفعل الفاضح، ولكنه لم يدخل قفص الاتهام وظل وسط أنصاره من المنتمين للتيار السلفى فى مخالفة صريحة للقانون.

حضر فريق دفاع عن على ونيس برئاسة محمود يوسف نقيب المحامين بالقليوبية ومحمود السقا  المحامى ونائب رئيس حزب الوفد وطلب الدفاع عدة طلبات منها استخراج شهادة رسمية من الأمانة العامة لمجلس الشعب تفيد زوال الصفة عن النائب والإفادة بتاريخ حل مجلس الشعب وانعدام العضوية, الأمر الذى بموجبه تم تحريك الدعوى الجنائية ضد النائب السابق , واستخراج شهادة من مكتب النائب العام خاصة بالدعوى المقامة بمحكمة جنح طوخ بعد أخذ إذن نيابة شمال بنها.
وحضر من المدعين بالحق المدنى كل من وائل بهجت ذكرى ومدحت جاد الله، وأكدوا أمام المحكمة أن هناك ضررا مباشرا وقع عليهم باعتبارهم أحد أبناء الدائرة وأنهم ممن اختاروا النائب  ونيس ليمثلهم تحت قبة البرلمان باعتبارهم من أبناء دائرة شمال القليوبية .

الجريدة الرسمية