رئيس التحرير
عصام كامل

صغار المستثمرين يطالبون بتخفيض أسعار الأراضي

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

طاب عدد من المستثمرين الحاصلين على قطع اراض بمساحات صغيرة بتخفيض اسعارها , موضحين انها تفوق مثيلاتها ذات المساحات الكبيرة,  جاء ذلك فى لقائهم مع المهندس حاتم صالح - وزير الصناعة والتجارة الخارجية- خلال زيارته للهيئة العامة للتنمية الصناعية، فيما أعلن صالح أن الوزارة تدرس إعادة العمل بنظام المطور الصناعى ،خاصة وانه نظام معمول به فى معظم دول العالم، و يخفف العبء على الدولة فى عملية ترفيق الأراضى، وتجهيزها لبدء عملية الإنتاج الفورى، كما أنها تساعد فى إقامة تجمعات صناعية متخصصة على مستوى عالمى.

 مشيراً إلى ان الوزارة حريصة على توفير الاراضى اللازمة للأنشطة الصناعية، حيث يجرى حاليا الاتفاق مع وزارة الاسكان لنقل ولاية الأراضى من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لهيئة التنمية الصناعية.

 

صالح استعرض أيضا مع قيادات هيئة التنمية الصناعية جهود الهيئة لترفيق البنية الأساسية للمناطق الصناعية، حيث قامت الهيئة بترفيق 35 منطقة صناعية بـ 25 محافظة، وبلغ إجمالى ما تم صرفه مليار و875 مليون جنيه، وذلك خلال الفترة من يونيو 2006 وحتى يونيو 2012، وذلك على أعمال ( المياه والصرف الصحى والصرف الصناعى والطرق والكهرباء) وهو ما ساهم فى إنشاء 950 مشروعا جديدا بتكلفة استثمارية تخطت 11 مليار جنيه ، واتاحت أكثر من 75 ألف فرصة عمل. مباشرة ، مشيرا إلى أن محافظات الصعيد حصلت على حوالى 50 % من إجمالى المناطق الصناعية التى تم ترفيقها.

 

كما استعرض الوزير خطط الهيئة لتحقيق التنمية الصناعية لتنمية سيناء ومحافظات الصعيد ومحور قناة السويس وكذا مشروع وادى التكنولوجيا بالإسماعيلية ، وفى هذا الإطار طالب الوزير قيادات الهيئة بضرورة إعداد دراسة شاملة للإستفادة من المواد المحجرية والخامات المتوفرة بالمناطق الصناعية وكذلك المساهمة فى خلق مجتمعات صناعية جديدة فى الأراضى الصحراوية.

 

 

 

 

 

الجريدة الرسمية