رئيس التحرير
عصام كامل

رجال الأعمال يشيدون بقرار افتتاح فرع للبنك الأهلى بالخرطوم

طارق عامر
طارق عامر

أشاد رجال الأعمال بتصريحات طارق عامر رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى المصرى الخاصة بافتتاح فرع للبنك بالخرطوم برأسمال 50 مليون دولار, مؤكدين أن الفرع الجديد سيسهم فى زيادة حجم التبادل التجارى بين البلدين فضلا عن زيادة الاستثمارات المصرية بالسودان .

وأكد محمد المصري نائب رئيس اتحاد الغرف التجارية إن اقبال رئيس البنك على هذه الخطوة في ظل ما يشهده المسرح السياسي في السودان من انفلات أمني وعدم استقرار الأوضاع داخل البلاد سيؤدي لتوطيد العلاقات الاقتصادية بين البلدين من خلال تنشيط حركة التبادل التجارى وزيادة الاستثمارات المصرية بالسودان خاصة مشروعات الإنتاج الزراعى والحيوانى .

وقال إنه حان الوقت لكي يتجه رجال الأعمال للاستثمار فى السودان التى تتمتع بخصوبة التربة التى تعد فرصة أمام المستثمرين المصريين لاقامة مشروعات زراعية وحيوانية تخدم السوق المصرية.

وأشار إلى أن البنوك المصرية ستترقب تلك التجربة الأولي لإنشاء فرع لبنك مصرى بالسودان للالحاق بها وغيرها من الدول الأفريقية.

من جانبه قال محمد جنيدي – نقيب المستثمرين الصناعيين – إن إنشاء فرع لبنك مصرى بالسودان كان مطلبا لرجال الأعمال منذ سنوات في ظل وجود مشاكل تتعلق بتحويلات الأموال بين البلدين، مشيرا إلى أن أى اتفاق لا يمثل فائدة لطرف دون الآخر ومن ثم فإن توجيه الاستثمار المصرى للسودان سيكون له اثار ايجابية على البلدين حيث سيوفر فرص عمل للسودانيين كما سيحقق لهم ولنا أيضا اكتفاء ذاتيا وبالتالي فالمنفعة متبادلة كما سيساعد هذا بالطبع على تطوير وتحسين العلاقات السياسية بين الطرفين.

 

الجريدة الرسمية