رئيس التحرير
عصام كامل

شكر : قرض الصندوق شهادة رسوب للرئيس

عبد الغفار شكر
عبد الغفار شكر

قال عبدالغفار شكر- المنسق العام للتحالف الشعبى الاشتراكى - إن الرئيس محمد مرسي  يستهدف الاقتراض من صندوق النقد الدولي، للحصول على شهادة ثقة في الاقتصاد المصري، لتشجع المؤسسات الدولية على تقديم المزيد من القروض للقاهرة ، وتحفيز الاستثمار الأجنبي , لكنه لن يحصل إلا  على شهادة رسوب في أول اختبار اقتصادي يحاول اجتيازه. 

 وأشار  شكر إلى  تقلب مواقف الإخوان المسلمين ، لأنهم اعترضوا على القرض،   واتخذوه ذريعة لطلب سحب الثقة من حكومة الجنزوري ، ولكنهم ما لبثوا أن غيروا موقفهم من خلال رئيس الجمهورية المنتمي لهم وحكومته.

 واعرب شكر عن دهشته من تغنى الجماعة بمحاسن القرض الآن ، ومطالبتهم برفع قيمته من 2و 3 الى 8و4 مليارات دولار، وزعمهم بأن شروطه مقبولة دون اعلانها للمصريين، مؤكدا ان القرض  يزيد المشكلات الاقتصادية تعقيداً،  وسيفاقم المشاكل الاجتماعية، واصفا ما يحدث بأنه تكريس لسياسة مبارك  .

واوضح شكر ان تحمس الرئيس للتعامل مع صندوق النقد الدولى، وقبوله لشروط الصندوق  يشيرالى تطابق السياسات الاقتصادية للصندوق مع  تلك التى يتضمنها برنامج حزب الحرية والعدالة، ولا تختلف عن تلك التى اشتمل عليها مشروع النهضة للرئيس مرسى ، مؤكدا ان الاخوان يحاولون تثبيت اقدامهم فى الحكم ، من خلال القرض واصفا سياستهم فى هذا الشان بأنها مؤامرة لتحقيق اهدافهم . 

 

 

 

الجريدة الرسمية