رئيس التحرير
عصام كامل

مسيرة للقوي السياسية للاعتراض علي قرض البنك الدولي

مسيرة للقوي السياسية
مسيرة للقوي السياسية للاعتراض علي قرض البنك الدولي

دعت أحزاب وحركات سياسية لتنظيم مسيرة من أمام البورصة المصرية إلي مبني مجلس الوزراء تزامناً مع زيارة وفد من صندوق النقد الدولي لحكومة هشام قنديل لاستكمال المفاوضات حول قرض الصندوق بعد غد الأربعاء.

ومن القوي السياسية الداعية للمسيرة الحزب الاشتراكي المصري، والحزب الشيوعي المصري، وحزب التحالف الشعبي الاشتراكي، وحركة " مينا دانيال" والاشتراكيين الثوريين واتحاد الشباب الاشتراكي.

وأكدت القوي السياسية الداعية للمسيرة أنها ستواصل رفضها للقرض بشتى الوسائل السلمية، معتبرة أن رفضها للقرض هو رفض لتدخل الولايات المتحدة الأمريكية والخارج في السياسات المصرية، مشيرة إلي أن القرض هو إعادة إنتاج سياسات ثار عليها الشعب وقدم التضحيات بعد أن أفقرته وحرمته من ابسط الحقوق كالسكن والعلاج والتعليم والعمل.

وأوضحت القوي في بيان لها أن المعلومات التي تم تسريبها عن شروط القرض تتضمن رفع أسعار الطعام ورفع الدعم عن القطاع العام والوقود لتصبح سلع يملكها القادرين علي دفع ثمنها، وتطالب القوي برفض قروض البنك الدولي، وتشكيل لجنة من الخبراء الاقتصاديين الوطنيين لوضع البدائل لسياسات الاقتراض والاستدانة وإعادة هيكلة الاقتصاد ليصبح اقتصاد منتج.

يذكر إن حركة مينا دانيال والاشتراكيين الثوريين قد نظموا وقفة احتجاجية إمام مجلس الوزراء تزامنا مع زيارة رئيسة البنك الدولي الأربعاء الماضي.

 

 

الجريدة الرسمية