رئيس التحرير
عصام كامل

"مايكروسوفت": فوجئنا بإنهاء دعم "إكستشينج أكتف سينك"

مايكروسوفت
مايكروسوفت

ذكرت شركة "مايكروسوفت" الأمريكية، عملاق صناعة البرمجيات فى العالم، أنها فوجئت بقرار شركة "جوجل" بإنهاء دعم بروتوكول "إكستشينج أكتف سينك" فى خدمة بريدها الإلكترونى "جى ميل".


كانت "جوجل" قد أعلنت الأسبوع الماضى، أنها ستوقف دعم بروتوكول "إكستشينج أكتف سينك" من النسخة المجانية من خدمة بريدها الإلكترونى "جى ميل" بنهاية شهر يناير المقبل.

وكتب دارميتش ميهتا، كبير مديرى إدارة المنتجات فى "مايكروسوفت" على المدونة الرسمية للشركة قائلا "لقد فوجئنا بإعلان (جوجل) الأسبوع الماضى أنها ستنهى قريبا دعم بروتوكول (إكستشينج أكتف سينك)".

وأضاف "معنى ذلك أن المستخدمين الحاليين للنسخة المجانية من بريد (جى ميل) سيواجهون موقفا سيضطرون فيه لتقليل تجربة استخدام بريدهم الإلكترونى عبر هواتفهم المحمولة من خلال العودة لاستخدام نسخة أقدم من البروتوكول لا تقدم ميزة تزامن التقويم وجهات الاتصال الخاصة بهم ولا تعطيهم القدرة على الدفع برسائل البريد الجديدة، ولا تمنحهم كل مزايا بروتوكول (إكستشينج أكتف سينك)".

وكانت تلك الميزة تسمح لمستخدمى بريد "جي ميل" بمزامنة محتوى البريد الإلكترونى وتقويم وجهات الاتصال لمنصة "إكستشينج" عبر بروتوكول "إكستشينج أكتف سينك" الخاص بـ "مايكروسوفت".

وفي رسالة نشرت مؤخرا على مدونتها الرسمية، ذكرت "جوجل" أنه لايزال بإمكان المستخدمين مزامنة بياناتهم عبر استخدام "بروتوكولات مفتوحة المصدر" تحل محل بروتوكول "إكستشينج أكتف سينك".

وسيظل بمقدور مستخدمى بريد "جى ميل" في الشركات والمؤسسات الحكومية والتعليمية استخدام البروتوكول لكن بمقابل، لكن البروتوكولات الجديدة، بحسب "مايكروسوفت"، لن تقدم ذات القدر من سهولة الاستخدام كما هو الحال مع بروتوكولها.
الجريدة الرسمية