رئيس التحرير
عصام كامل

صحيفة إماراتية تدعو المشاركين فى الحوار الوطنى اليمنى للتوحد

جانب من مؤتمر الحوار
جانب من مؤتمر الحوار الوطنى اليمنى للتوحد سابقا-صورة أرشيفي

دعت صحيفة "الخليج" الإماراتية مختلف الأطياف المشاركة في الحوار الوطني في اليمن إلى وضع مصلحة البلاد فوق كل اعتبار والبحث عن صيغة تحفظ كرامة الجميع، مؤكدة أن الرهان على نجاح المؤتمر يبدو كبيرا في ظل ترقب اليمنيين لنتائجه وما ستسفر عنه الحوارات التي سيخوضها أكثر من 500 شخص يمثلون مختلف أطياف المجتمع.


وقالت الصحيفة - تحت عنوان "مؤتمر الآمال اليمنية" اليوم /الاثنين/ - "إن انعقاد مؤتمر الحوار الوطني بعد تحضيرات مكثفة له في الداخل والخارج أمر يفرح اليمنيين.. فمجرد نجاحهم في الوصول إلى موعد انعقاده يعد شيئا إيجابيا خاصة في ظل الانقسام الحاصل في الساحة السياسية والاجتماعية منذ بدء الاحتجاجات الشعبية التي شهدتها البلاد قبل أكثر من عامين".

وأعربت عن أملها أن يؤسس مؤتمر الحوار الوطني لدولة يمنية قادرة على مواجهة مخاطر الحاضر والمستقبل، خاصة في ظل سياسة الاستقطابات الدولية التي تهدف إلى التجزئة والتفتيت في أكثر من منطقة عربية.

وحذرت الصحيفة اليمنيين من مخاطر الوصول إلى طريق مسدود بعد أن أتيحت لهم الفرصة للتحاور والتشاور في ما بينهم للبحث عن حلول جادة، مؤكدة أن اليمن لن ينهض مرة أخرى إذا ما أصر كل طرف على التمسك بموقفه وتجاهل آراء الآخرين.
الجريدة الرسمية