رئيس التحرير
عصام كامل

"الششتاوى" يطالب "قنديل" بالاهتمام بالمستثمر المصرى قبل الأجانب

هشام قنديل رئيس الوزراء
هشام قنديل رئيس الوزراء

قال الدكتور مجدى الششتاوى، المستشار الاقتصادى السابق لدى الولايات المتحدة الأمريكية، إن ما حدث اليوم الأحد مع مجموعة من رجال الأعمال على رأسهم عبد الرحمن وحسن الشربتلى وهشام السويدى، ومن قبل مع آل "ساويرس" يعكس صورة سلبية للغاية عما يحدث فى بيئة الأعمال فى مصر، مؤكدًا أن الدولة يجب أن تهتم بالمستثمر المصرى قبل أى مستثمر آخر.

وأوضح أن المستثمر الأجنبى الذى تحرص حكومة "قنديل" على إقناعه من أجل الاستثمار فى مصر، لن يفكر فى الاستثمار فى مصر إلا بعد التأكد من حسن معاملة الدولة للمستثمر المحلى أولا.
وأشار إلى أن استمرار الدولة فى تضييق الخناق على رجال الأعمال المصريين سيؤثر على العمالة وعلى المصانع المصرية وبالتالى على حجم الإنتاج المحلى، مما سيزيد من احتياج مصر للاستيراد من الخارج وتوقف الإنتاج المحلى، وزيادة الطلب على الدولار مقابل الجنيه المصرى، ومن ثم إدخال الاقتصاد المصرى فى دائرة مغلقة ومظلمة.
وطالب "الششتاوى" الحكومة بتوفير المناخ الاقتصادى المناسب لجذب الاستثمار والذى يقتضى بالدرجة الأولى عدم التضييق على رجال الأعمال وتحقيق الاستقرار السياسى والأمنى حتى لا تذهب مصر ضحية الغياب الأمنى والسياسى.

الجريدة الرسمية