رئيس التحرير
عصام كامل

إتحاد المصريين في أوروبا يطلق مبادرة للوفاق الوطني

الدكتور عصام عبد
الدكتور عصام عبد الصمد

أطلق اليوم إتحاد المصريين في أوروبا مبادرة للوفاق الوطني في مصر تتكون من تسع نقاط تهدف إلى رأب الصدع في المجتمع والعمل من أجل رفعة مصر.

وقال رئيس الإتحاد الدكتور عصام عبد الصمد في تصريحات لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط في لندن أن المبادرة جاءت خلال زيارة وفد من الإتحاد إلى مصر الأسبوع الماضي جرى خلالها عقد عدة لقاءات مع مؤسسة الرئاسة والعديد من القوى السياسية والقيادات الدينية.
وحول بنود المبادرة، قال عبد الصمد:"تتكون المبادرة من تسعة عناصر تبدأ بالسعي للوصول إلى مصالحة وطنية شاملة وشراكة وطنية من خلال تشكيل مجلس إستشاري أعلى برئاسة رئيس الجمهورية ويضم في عضويته مرشحي الرئاسة الحاصلين على مليون صوت أو أكثر بالإضافة إلى رؤساء الأحزاب ويستمر عمل المجلس حتى إنتهاء مدة الرئاسة وإجراء إنتخابات حرة ونزيهة لأعضاء البرلمان ينتج عنها برلمان يمثل كافة الأطياف."
وأضاف أن المبادرة تتضمن أيضا تحسين المناخ العام بتهدئة الأوضاع في الشارع المصري من خلال الأحزاب السياسية على كافة إنتماءاتها ومناقشة المشاكل المصيرية بموضوعية ودون إثارة.
وطالب عبد الصمد المجتمع المدني بتشجيع مساندة الدولة حتى تستطيع البلاد عبور المحنة والخروج من المأزق الموجود حاليا.
وأشار رئيس إتحاد المصريين في أوروبا إلى أهمية وقف الإحتجاجات والتظاهرات والإعتصامات لمدة ستة أشهر على الأقل حتى تستطيع الدولة التعافي من الأزمة السياسية والإقتصادية.
وإختتم عبد الصمد تصريحاته بالإشارة إلى ضرورة فتح تحقيقات جادة للتعرف على الأسباب التي أودت بحياة العديدين خلال أحداث ثورة يناير وما تبعها حتى الأن وتحقيق القصاص العادل ومعاقبة المتورطين لتهدئة الرأي العام.
الجريدة الرسمية