رئيس التحرير
عصام كامل

وزير الخارجية الاثيوبي يجري مباحثات مع وزير التعاون الدولي بجمهورية غينيا

وزير الخارجية الاثيوبي
وزير الخارجية الاثيوبي تادروس أدهانوم

أجرى وزير الخارجية الاثيوبي تادروس أدهانوم مباحثات في أديس أبابا اليوم مع الدكتور سانو قطب مصطفى وزير التعاون الدولي في جمهورية غينيا "غينيا كوناكري" تركزت حول سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين.

وأعرب قطب مصطفى - في تصريحات للصحفيين عقب اللقاء الذي عقد على هامش الاجتماع التحضيري لمؤتمر طوكيو الخامس للتنمية الافريقية "التيكاد" - عن رغبة جمهورية غينيا في اقامة شراكة أكبر مع إثيوبيا واقترح أن يقوم خبراء من الدولتين باعداد مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون بين البلدين بما يؤدي في نهاية الأمر الى انشاء لجنة وزارية مشتركة.
واضاف أن جمهورية غينيا بوصفها ديمقراطية ناشئة ترغب في تعزيز التعاون مع شركائها بشأن المسائل الفنية والاقتصادية ذات الاهتمام المشترك. وشدد على رغبة بلاده في التعاون الفني والاستعانة بالخبرة الفنية لاثيوبيا في مجال صناعة التعدين.
وأشاد بانجازات الحكومة الاثيوبية في مجال رفع مستوى التعليم مطالبا بتعزيز الشراكة بين البلدين في اطار مبادرات التعاون بين الجنوب والجنوب ،معربا عن أمله في أن تستهل شركة الطيران الاثيوبية "إثيوبيان إيرلاينز" رحلات الى كوناكري.
من جانبه، أكد وزير خارجية اثيوبيا رغبة بلاده في اقامة شراكة مع جمهورية غينيا في المجالات ذات الاهتمام المشترك ، موضحا أن التعاون الاقليمي سيقطع شوطا طويلا باتجاه تعزيز الاندماج التجاري والاقتصادي في القارة الافريقية.
الجريدة الرسمية