رئيس التحرير
عصام كامل

بغداد توقع اتفاقية مع واشنطن لدعم وزارة النفط العراقة

نفط العراق - صورة
نفط العراق - صورة أرشيفية

وقعت وزارة النفط العراقية مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، اليوم الاحد، مذكرة تفاهم ترسم أطر الدعم المقدم من الولايات المتحدة إلى وزارة النفط بغية تحسين فعالية وشفافية عملياتها.

وذكر بيان للسفارة الامريكية في بغداد أنه تم التوقيع على مذكرة التفاهم بمبنى السفارة في بغداد بحضور كل من مدير عام التنمية والتدريب بوزارة النفط العراقية إقدام محمد رضا، ومدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية توماس ستال.
وأوضح البيان أن مذكرة الاتفاق تنص على تقديم الدعم لوزارة النفط من خلال مشروع الإصلاح الإداري المسمى " ترابط " والممول من قبل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، وفقا لمبادئ اتفاقية الإطار الاستراتيجي الموقعة بين الولايات المتحدة والعراق.
وأعرب مدير عام التنمية والتدريب بوزارة النفط العراقية إقدام محمد رضا خلال كلمته بحفل التوقيع عن تفاؤله بهذا الاتفاق وأن التعاون المتمثل في توقيع هذا الاتفاق سوف يكون مفيدا جدا بالنسبة لوزارة النفط .
وكان قد سبق وأن حقق مشروع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية " ترابط " جهدا رائعا في مساعدة الوزارات الأخرى في الحكومة العراقية، ونحن نتطلع إلى تحقيق نفس التقدم مع وزارة النفط.
من جانبه، وبحسب البيان اعتبر مدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية توماس ستا، أن توقيع هذا الاتفاق يعد جزءا من التزام الولايات المتحدة تجاه مساعدة العراق على إدارة موارده بكفاءة أكبر لما فيه مصلحة مواطنيه.
الجريدة الرسمية