رئيس التحرير
عصام كامل

"صندوق النقد": الحكومة المصرية تتبع برنامج اقتصادى متوازن

مسعود أحمد- مدير
مسعود أحمد- مدير قسم الشرق الأوسط وآسيا الوسطى بصندوق النقد

أكد مسعود أحمد مدير منطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى بصندوق النقد الدولى أنه تم الاتفاق بين مصر والصندوق على مواصلة المناقشات بجد خلال الأسابيع المقبلة بهدف التوصل إلى اتفاق بشأن الدعم المالى الممكن من الصندوق..


وأكد مسعود من جديد التزام صندوق النقد الدولى بدعم مصر، مرحبًا بإصرار المسئولين المصريين على المضى قدمًا فى برنامجهم للإصلاح الاقتصادى الذى يسعى إلى التصدى لتحديات مصر الاقتصادية والمالية على نحو متوازن اجتماعيًا.

جاء ذلك فى بيان لمسئول صندوق النقد الدولى فى ختام زيارته لمصر ووزعه الصندوق فى واشنطن اليوم بعد سلسلة اجتماعات مع الدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء ومحافظ البنك المركزى هشام رامز ووزير المالية الدكتور المرسى حجازى ووزير التخطيط والتعاون الدولى الدكتور أشرف العربى وعدد آخر من كبار المسئولين.

وقال مسعود: "أود أن أشكر رئيس الوزراء قنديل والفريق الاقتصادى على المناقشات المفيدة والبناءة التى أجريناها اليوم عن كيفية معالجة تحديات مصر الاقتصادية والمالية.. وإننى أرحب بإصرار المسئولين المصريين على المضى قدمًا فى برنامجهم للإصلاح الاقتصادى الذى يسعى إلى التصدى لهذه التحديات على نحو متوازن اجتماعيًا".

وتابع مسعود: "لقد أكدت من جديد التزام صندوق النقد الدولى بدعم مصر فى هذا المسعى، وقد اتفقنا على مواصلة مناقشاتنا بجد خلال الأسابيع المقبلة بهدف التوصل إلى اتفاق بشأن الدعم المالى الممكن من صندوق النقد الدولى".
الجريدة الرسمية