رئيس التحرير
عصام كامل

"الإخوان" تتهم مأجورين بمحاصرة مكتب "الإرشاد"

 عبدالمنعم عبدالمقصود-
عبدالمنعم عبدالمقصود- محامى جماعة الإخوان المسلمين

قدم عبد المنعم عبد المقصود محامى جماعة الإخوان المسلمين، بلاغًا اليوم "الأحد" إلى النائب العام المستشار طلعت عبدالله، ضد ما شهده مقر مكتب الإرشاد من أحداث على مدى اليومين الماضيين..


وقال عبدالمقصود، فى بلاغه: إن ما تعرض له مكتب الإرشاد هو "عمل فوضوى" لا علاقة له بحرية الرأى والتعبير، ويمثل تعديًا صارخًا على الحقوق والممتلكات الخاصة، وإهانة كبيرة لثوار مصر الشرفاء الذين ثاروا ضد الظلم والفساد والاستبداد، ومحاولة للزج بهم فى معترك العنف الذى تشهده البلاد على يد بعض البلطجية المأجورين".

وأضاف عبدالمقصود: "إن جماعة الإخوان المسلمين ترفض العنف أيا كان مصدره، وتحرص على ألا يتحول الخلاف السياسى لعنف مادى، وأن يبقى محصورًا فى نطاق حرية الرأى والتعبير؛ حفاظًا على تلك القيمة العظيمة، التى تعتبر أهم قيم الديمقراطية التى نسعى لتأصيلها فى مصرنا الحبيبة، وللحيلولة بين البلطجية والمندسين وبين الإضرار بأمن واستقرار الوطن".

واتهم البلاغ، المحرضين والمشاركين بمحاصرة مكتب الإرشاد ومهاجمته، والسعى نحو تأجيج العنف ونشر الفوضى فى المجتمع المصرى باسم الحرية والديمقراطية، مؤكدًا أن هذه الأعمال لا علاقة لها بحرية الرأى والتعبير ولا بالدفاع عن الثورة ومكتسباتها، وإنما تأتى فى إطار مخطط تشويه صورة الجماعة وأعضائها أمام الرأى العام المصرى.

وأشار إلى أن "الإخوان المسلمين" قادرون على حماية المقار، ولكنهم حريصون على أن يقوم الجهاز الشرطى بدوره المشرف فى حماية أمن واستقرار الوطن، والضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه العبث بمؤسسات وهيئات الدولة، والإضرار بالمبانى والمقرات الخاصة بالأحزاب والقوى السياسية.
الجريدة الرسمية