رئيس التحرير
عصام كامل

النسور: ملف اللاجئين السوريين يفوق إمكانات الأردن

 رئيس الوزراء الأردني
رئيس الوزراء الأردني الدكتور عبد الله النسور

قال رئيس الوزراء الأردني الدكتور عبد الله النسور إن ملف اللاجئين السوريين وصل إلى درجة تفوق إمكانات الأردن وقدرته على تقديم الخدمات لهم في ظل مساعدات لا تكفي ولا تغطي إلا جزءا بسيطا من كلفة الاستضافة.

وقال النسور ، خلال لقائه اليوم الأحد مع رئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية سوما شاكرابارتي والوفد المرافق له ، إن الأردن يتحمل أعباء كبيرة نتيجة استضافة أعداد كبيرة من اللاجئين السوريين على أراضيه.
وجرى خلال اللقاء بحث مجالات التعاون الحالي والمستقبلي بين الأردن والبنك في ضوء بدء البنك أعماله في الأردن عبر فتح مكتب إدارة له في عمان، حيث أكد رئيس الوزراء الأردني أهمية افتتاح مكتب البنك لإدارة عملياته في الأردن وزيادة التعاون بين الجانبين.
ومن جانبه أشار رئيس البنك الأوروبي لإعادة الاعمار والتنمية إلى أن افتتاح مكتب لإدارة عمليات البنك في الأردن من شأنه توفير الدعم للمشروعات ذات الأولوية التي تساعد في إيجاد حلول للبطالة ، مؤكدا استعداد البنك لزيادة التعاون في دعم المشروعات الصغيرة وإمكانية التعاون مع المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية"جدكو" والتعاون مع القطاع الخاص الأردني في تنمية المحافظات.
وأشاد بالدور الإنساني الذي يقوم به الأردن في مجال استضافة اللاجئين السوريين على الرغم من الضغوطات الاقتصادية ، كما أشاد بمستوى التعليم والصحة في الأردن التي أكد أنها تعد الأفضل في المنطقة.
الجريدة الرسمية