رئيس التحرير
عصام كامل

قدري جميل : أمريكا تتجه نحو الحل السياسى فى سوريا

 نائب رئيس الوزراء
نائب رئيس الوزراء السورى للشئون الاقتصادية الدكتور قدري جم

أكد نائب رئيس الوزراء السورى للشئون الاقتصادية الدكتور قدري جميل أن هناك وضعا إقليميا مطمئنا ينبغي الاستفادة منه لينعكس على أداء الحكومة ضمن برنامج الحوار الوطني المزمع إقامته قريبا ، مشيرا إلى اتجاه الولايات المتحدة نحو الحل السياسي وذلك بعد فشلها في التدخل العسكري المباشر في سوريا، وبعد تغير الوضع الدولي.

وقال جميل - فى تصريحات له اليوم - إن أمريكا اتجهت إلى التدخل غير المباشر في سوريا بمعنى أنها انتقلت إلى الحل السياسي ، لافتا إلى أن المعركة القادمة هي معركة تسوية سياسية ، ومؤكدا تمسك سوريا بالحوار على الرغم من أن "العنف" هو بحده الأقصى والحوار بحدوده الصغرى والمعركة بين الاثنين.
وأضاف نائب رئيس الحكومة السورية للشئون الاقتصادية أن الكل يتفق على أن الجيش هو الضامن الوحيد لأمن واستقرار سوريا والكل يحترمه من السوريين بما فيهم المسلحون، وأما الضمانة الثانية فهي الأحزاب لذلك يجب أن نعمل على تقويتها وليس إضعافها.
ولفت جميل إلى أن سوريا تنتقل إلى مستوى جديد من الوحدة الوطنية، وذلك على رغم ما تحمله الأزمة من آلام وأوجاع لكنها في المحصلة ترفع من الهوية الوطنية لمستوى جديد..مؤكدا أنه رغم وجود اختلاطات كثيرة في الأزمة السورية إلا أن المطلوب من الجميع هو تخفيض مستوى العنف إلى أقصى درجة ممكنة.
الجريدة الرسمية