رئيس التحرير
عصام كامل

البلشى: نأمل فى التعامل سريعًا مع بلاغ مجلس نقابة الصحفيين ضد قيادات الإخوان

 خالد البلشى عضو
خالد البلشى عضو مجلس نقابة الصحفيين

أعرب خالد البلشى، عضو مجلس نقابة الصحفيين عن أمله فى أن ينجز المستشار طلعت إبراهيم، النائب العام وعده بالتعامل سريعًا مع البلاغ الذى تقدم به ضياء رشوان، نقيب الصحفيين وعدد من أعضاء مجلس النقابة اليوم الأحد، للتحقيق فى وقائع الاعتداء على صحفيين أمام مقر جماعة الإخوان المسلمين بالمقطم.

وأوضح البلشى أن النائب العام حول البلاغ إلى المحامى العام لجنوب القاهرة، وأنه من المفترض بدء التحقيق اليوم .
وأضاف البلشى فى تصريحات لوكالة أنباء "الشرق الأوسط": إن البلاغ تم تحريره ضد محمد بديع مرشد جماعة الإخوان المسلمين، وخيرت الشاطر نائب المرشد، والقائمين على حراسة المقر، اتهامًا لهم بالتعدى على ستة صحفيين من صحف مختلفة، كما تم إرفاق محاضر الشرطة التى تقدم بها الصحفيون فى قسم المقطم".
وأشار البلشى إلى أن رشوان التقى بالنائب العام، بهدف استعجال طلب التحقيق فى قضية شهيدى الصحافة الحسينى أبو ضيف، وأحمد محمود.
وكان النقيب وعدد من أعضاء مجلس النقابة قد تقدموا مسيرة إلى مكتب النائب العام ظهر اليوم، وكان على رأسها كل من ياسر رزق رئيس تحرير جريدة "المصرى اليوم"، بالإضافة لعدد من أعضاء مجلس النقابة وعلى رأسهم عبير السعدى وخالد البلشى وحنان فكرى وحاتم زكريا وعلاء العطار عضو مجلس النقابة السابق، وعدد كبير من الصحفيين، وردد الصحفيون فى مسيرتهم هتافات مناهضة لجماعة الإخوان المسلمين ومرشدهم، وذلك فى أعقاب وقفة على سلالم نقابة الصحفيين.
الجريدة الرسمية