رئيس التحرير
عصام كامل

وقفة احتجاجية لموظفى جامعة الإسكندرية على طريق الكورنيش

وقفة احتجاجية لموظفى
وقفة احتجاجية لموظفى جامعة الإسكندرية_صورة ارشفية

نظم العديد من موظفى جامعة الإسكندرية اليوم الأحد، وقفة احتجاجية أمام المبنى الإدارى بمنطقة الشاطبى احتجاجًا على عدم تحقيق مطالبهم وتقاعس الجهات المسئولة عن تنفيذها؛ ما تسبب فى قطع طريق البحر وحدوث حالة من الارتباك المرورى على طريق الكورنيش.


وأشار العاملون إلى أن الوقفة الاحتجاجية هى بمثابة أولى خطوات التصعيد لحين تنفيذ مطالبهم، وذلك بالتنسيق مع جامعات مصر، مؤكدين استمرارهم فى الإضراب عن العمل لحين تنفيذ جميع مطالبهم.

وتمثلت مطالب العاملين فى رفع حافز الجامعة من 200% إلى 500%، وفصله عن أى زيادات من وزارة المالية، وصرف بدل جامعة لكل العاملين بالجامعات المصرية والمستشفيات الجامعية وكافة الوحدات التابعة للجامعات، ورفع مكافأة الامتحانات من 410 أيام إلى 600 يوم، وزيادة نسبتها من 3% إلى 7%، منوهين بثباتها منذ سنوات طويلة، بينما ارتفعت فى التعليم من 2% إلى 5%.

وطالب جميع أعضاء اللجان الخماسية رئيس الجامعة بإخطار عمداء الكليات بعدم التضييق على كافة العاملين بالكليات نحو الخروج، والمشاركة فى هذه الوقفة، وتنظيم وقفة يوم الأحد الموافق الأول من إبريل، أمام وزارة المالية من جموع العاملين بالجامعات المصرية.

وأوضحوا أنه فى حالة عدم الاستجابة للمطالب حتى هذا الوقت، سيتم الاتفاق مع ممثلى الجامعات على إجراءات تصعيدية، منها الدخول فى إضراب جزئى، يليه إضراب مفتوح، وعدم المشاركة فى أعمال امتحانات الفصل الدراسى الثانى، والدعوة للتنسيق مع القوى السياسية لتبادل الدعم.
الجريدة الرسمية