رئيس التحرير
عصام كامل

نجاة مسئول يمنى من الاغتيال بصنعاء

القصر الجمهوري بالعاصمة
القصر الجمهوري بالعاصمة صنعاء

نجا مسئول يمني من محاولة اغتيال أمام بوابة القصر الجمهوري بالعاصمة صنعاء ظهر اليوم الاحد ، وذلك عشية مؤتمر الحوار الوطني حيث تشهد العاصمة اليمنية اجراءات امنية مشددة .

وقال مصدر أمني يمني - فى تصريح له اليوم - إن مدير الشئون المالية في مجلس النواب اليمني ( عدنان عبده احمد الهاملي ) نجا اليوم من محاولة اغتيال بواسطة دراجة نارية ولاذت بالفرار ، موضحا أن مسلحا على دراجة نارية أطلق النار على سيارته أمام بوابة القصر الجمهوري غير أنه أخطأ الهدف .
وعلى صعيد الجنوب شهدت مدينة المكلا ومعظم مناطق محافظة حضرموت جنوب اليمن لليوم الثاني على التوالي عصيانا مدنيا ، وسط استجابه غير مسبوقة للعصيان من قبل المواطنين في المكلا وحضرموت والمرافق الحكومية.
وانطلقت مسيرة حاشده في شوارع مدينة المكلا حي السلام واجهتها قوات الامن بإطلاق الرصاص الحي مما أدى الى سقوط خمسة جرحى بينهم سيدة من الباعة ، فيما تجري الإستعدادات لإحياء مليونية القرار قرارنا في ساحة نحن أصحاب القرار مقابل جامع الصفاء في الشرج بالمكلا فى وقت لاحق اليوم.
وكشف المصدر الامنى أن عناصر مسلحة من اللجان الشعبية بمدينة زنجبار بمحافظة أبين جنوب اليمن إعتقلت مسئولا أمنيا في إدارة أمن المحافظة تم تعيينه كمدير لدائرة الإمداد والتموين مؤخرا من قبل وزارة الداخلية.
وأشار المصدر إلى أن المدعو العقيد جمال حمد ناصر قد اعتقلته اللجان الشعبية بتهمةتورطه في سقوط محافظة أبين في أيدي مسلحي أنصار الشريعة منتصف العام قبل الماضي ، مضيفا أن عددا من عناصر اللجان الشعبية قد حاصروا مبنى إدارة أمن محافظة أبين وتمكنوا من اعتقال مدير الإمداد والتموين المُعين حديثا وقاموا بتسليمه إلى إدارة البحث الجنائي بمحافظة عدن جنوب اليمن .
الجريدة الرسمية