رئيس التحرير
عصام كامل

طلاب مدرسة بقنا يهددون بالاعتصام المفتوح

أعتصام طلاب مدرسة-صورة
أعتصام طلاب مدرسة-صورة أرشفية

هدد طلاب مدرسة طوخ الثانوية المشتركة التابعة لمركز نقادة بقنا، اليوم الأحد، من خلال مذكرة تم رفعها لوكيل وزارة التربية والتعليم بالامتناع عن حضور الحصص الدراسية على مستوى المراحل الثلاث.


وذلك احتجاجًا على سياسة المدير التعسفية وقرارات الفصل للطلاب إلى درجة وصلت إلى فصل 50 طالبًا بأسباب غير قانونية أو منطقية.

وأكد الطلاب فى الشكوى المقدمة، أن فايز أحمد معوض، مدير المدرسة يتبع سياسة الجواسيس ويهدد الطلاب بالفصل فى حالة عدم الإرشاد عن أفعال زملائهم بالمدرسة، والتعدى عليه بالألفاظ النابية والخارجة فضلاً عن كونه فى حرم تعليمى.

وأضاف الطلاب: إن المدير يقوم بفصل الطلاب لعدم الانضمام إلى مجموعات الدروس الخصوصية التى ينظمها خارج المدرسة، والتعدى على الفتيات بالضرب بالعصا فى وسط الطابور، بسبب عدم قيامهن بعمل التمارين الرياضية.

وذكر الطلاب فى المذكرة المقدمة نصًا "أن المدير رد على شكوى الطلاب فى الإدارة التعليمية ومديرية التربية والتعليم "مدرسة أبويا وأعمل اللى أنا عاوزة فيها" وذلك بسبب وقوع المدرسة فى نطاق أملاك عائلته.

ومن جانبه، وعد يحيى عبد المطلب سيد، مدير الشئون التنفيذية بمديرية التربية والتعليم بفتح تحقيق عاجل مع مدير المدرسة، خاصة بعد أن أكدت إدارة نقادة التعليمية على قراراته التعسفية وغير القانونية، كما طلب من الطلاب أعطاءه فرصة لمدة أسبوع لحل المشكلة .
جاء ذلك على خلفية تجمهر العشرات من طلاب المدرسة أمام مديرية التربية والتعليم بقنا لمقابلة وكيل الوزارة.
الجريدة الرسمية