رئيس التحرير
عصام كامل

سائقو الميكروباص يعزلون الغربية عن المحافظات المجاورة ويطالبون الجيش بالتدخل

قطع طريق السكة الحديد
قطع طريق السكة الحديد

قطع سائقو الميكروباص بالغربية، اليوم الأحد طريق السكة الحديد للمرة الثانية وأجبروا القطارات على التوقف خاصة القطارات القادمة من طنطا والقاهرة والمتجهة إلى المنصورة، الأمر الذى أصاب شركة غزل المحلة وجميع المصالح والشركات والمدارس بالمحلة والمنصورة ودمياط بالشلل شبه التام لتأخر العمال والموظفين المستقلين للقطارات عن الوصول لأعمالهم.


أصر السائقون وأصحاب السيارات على تدخل القوات المسلحة لتأمين المحطات وتنظيم حركة البيع فيها لمنع تسرب السولار لخارج المحطات وبيعه بالسوق السوداء من قبل من أطلقوا عليهم مافيا الجراكن بعد أن وصل جركن السولار لـ 50 جنيها.

استخدام بعض السائقين الأسلحة النارية لإجبار السائقين وأصحاب السيارات على التوقف بإشهار الأسلحة فى وجوههم وإطلاق الأعيرة النارية فى الهواء واعتدوا على العديد من السيارات وحطموا زجاجها لإجبار أصحابها على التوقف.

بينما توقفت حركة المرور تماما بطريق طنطا المحلة وطنطا المنصورة الدائرى بعد وقوف السيارات بعرض الطريق، وعزل المحافظة عن المحافظات المجاورة، وأدى الإضراب إلى توقف القطار رقم 3031 القادم من القاهرة المتجه إلى دمياط، أمام قرية عياش بعد قيام الأهالى بقطع الطريق، وتوقفت أيضا القطارات القادمة من المنصورة والمتجهة إلى طنطا والقاهرة والإسكندرية.

وتوقفت حركة المرور على الطريق الزراعى بطول أكثر من  10 كيلو مترات بالاتجاهين، واضطرت إدارة المرور لتحويل السيارات للطرق الفرعية بعد زيادة حدة الأازمة ونشوب مشاجرات بين السائقين المضربين وأصحاب السيارات الذين تعطلت مصالحهم وأدت تلك الاشتباكات إلى إصابة العديد من مواطنى وسائقى المحلة، وفشلت قوات الشرطة ورجال المرور فى السيطرة على الموقف بعد تفاقمه ونشوب الاشتباكات المتجددة والمرشحة للتصعيد بشدة خلال الساعات القليلة القادمة.
الجريدة الرسمية