رئيس التحرير
عصام كامل

وزير سودانى: لا نستقبل سواح "الخمر والمراقص"

وزير السياحة السودانى
وزير السياحة السودانى محمد عبد الكريم

نفى وزير السياحة السودانى محمد عبد الكريم الهد استضافة بلاده من أسماهم بسياح "الخمر والمراقص" وطالب بإزالة الكثير من العقبات على السياحة المتمثلة فى الضرائب والرسوم المتراكمة والقوانين المتقاطعة بين المركز والولايات، وتوقع ارتفاع عدد السياح بالبلاد فى العام الواحد لخمسة ملايين سائح.


ونقلت صحيفة "السودانى" الصادرة، اليوم الأحد، تصريحات للوزير عقب اجتماع مع لجنة الإعلام والسياحة بالبرلمان أمس، عن اتجاه لوضع ضوابط مشددة بشأن رسو السفن بميناء بورسودان، وطالب بإجراء تعديلات جديدة على قانون السياحة الموجود لإحداث قفزات للأمام لزيادة الدخل القومى، أهمها وضع ضوابط لرسو السفن بالبحر الأحمر حتى لا تدمر الشعب المرجانية بالبحر.

ونفى الهد أن يكون السودان يستضيف من سماهم بالسياح العابثين والذين وصفهم بسياح العرى والبلاجات، مؤكدا أن اتحاد السياحة الدولى يشدد على ضرورة احترام السائح لقيم ومثل البلد التى يود زيارتها.

وأوضح أن السياح "العابثين" غير منفقين ولا يدرون دخلا، وأكد أن السودان يمتاز بأهم ميزة للسائح وهى الأمن، وأشار إلى أن السياحة درت على الدولة 600 مليون دولار خلال عام 2012، موكدا أن متوسط صرف السائح ألف دولار فى الأسبوع الواحد.
الجريدة الرسمية