رئيس التحرير
عصام كامل

محمد أبو داود: الدراما الرمضانية هذا العام لا تتيح فرصة حقيقية للمنافسة

 الفنان محمد أبو
الفنان محمد أبو داود

أكد الفنان محمد أبو داود أن تقلص عدد الأعمال التليفزيونية التى ستخوض سباق الدراما الرمضانية هذا العام لا يصب فى صالح الدراما ولا يتيح فرصة حقيقية للمنافسة، مشيرا إلى أن انخفاض عملية الإنتاج يهدد مستقبل الصناعة.


وأوضح أبو داود، فى تصريح للنشرة الفنية بوكالة أنباء الشرق الأوسط، أن أغلب المنتجين لم يحصلوا على مستحقاتهم المالية من القنوات الفضائية الأمر الذى أثر سلبيا وأدى إلى تراجع الإنتاج ويعد تهديديا حقيقيا لمستقبل قطاع كبير من العاملين بالصناعة من فنانين وعاملين بالاستوديوهات.

ولفت إلى أن المنافسة فى سباق الدراما الرمضانية هذا العام ستكون محصورة بين عدد قليل من الأعمال التليفزيونية، تأجل تصوير بعضها من العام الماضى ويستأنف تصويرها حاليا،على عكس المنافسة العام الماضى التى اتسمت بالشراسة نظرا لإنتاج كم هائل من أعمال لكبار نجوم السينما والتليفزيون.

ودعا إلى ضرورة إعادة النظر فى إعادة التفكير فى توزيع الأعمال الدرامية ليتم عرضها على مدار العام وعدم التمسك باقتصار عرضها فى شهر رمضان.

من جهة أخرى،لفت الفنان محمد أبو داود إلى أنه تم الانتهاء من تصوير نحو 90 فى المائة من مشاهد مسلسله الجديد "مولد وصاحبه غايب"،حيث يتبقى نحو 15 يوم تصوير ويتم الانتهاء من تصوير أحداثه بالكامل،منوها إلى أنه من المقرر أن يستأنف تصوير المسلسل أوائل شهر أبريل المقبل.

وقال إنه يجسد خلال أحداث المسلسل شخصية رجل أعمال ناجح شغله الشاغل كيفية إسعاد أسرته وإبنته، معتقدا أنه يستطيع تحقيق أى هدف بماله وثروته.

"مولد وصاحبه غايب" تأليف مصطفى محرم وبطولة هيفاء وهبى وفيفى عبده وحجاج عبد العظيم وإخراج شيرين عادل،ويتناول شخصية فتاة فقيرة، تنقلب حياتها رأسا على عقب عند دخولها فى عالم رجال الأعمال.

وقال إنه يعرض له حاليا مسلسل "على كف عفريت"،على إحدى القنوات الفضائية،مشيرا إلى أن المسلسل تدور أحداثه حول الاستغلال السيء للمال والأزمة التى انتابت الطبقة الثرية بعد ثورة 25 يناير، من القلق على مستقبلها والفساد الذى أدى إلى اندلاع ثورة يناير فى إطار اجتماعى سياسي.

"على كف عفريت"من تأليف يحيى فكرى، وإخراج كمال منصور،وبطولة خالد الصاوي،كنده علوش، محمد الشقنقيري، نجلاء بدر ورشا مهدي.
الجريدة الرسمية