رئيس التحرير
عصام كامل

"صالح": مستمرون فى الاعتصام لحين تحقيق مطالب "أهل بورسعيد"

الدكتور شريف صالح،
الدكتور شريف صالح، عضو مجلس إدارة النادى المصرى

نفى الدكتور شريف صالح، عضو مجلس إدارة النادى المصرى، ماتداولته بعض الصحف والمواقع الإلكترونية بعنوان "الأمن يرفض مبادرة الصلح مع أهالى بورسعيد" قائلًا: إن من نشر هذا الخبر لا يريد إلا الفوضى وإشعال فتيل الأزمة.


وأكد صالح أنه لا يوجد ما يسمى بلجنة الحكماء ولست رئيسًا لها، مضيفًا أن من تقدم بالمبادرة عدد من محبى بورسعيد ومعهم أسر الشهداء وأٍسر المحكوم عليهم.

وأشار إلى أن المبادرة كانت لعودة الشرطة، ولكن بعد إعادة هيكلتها وتغيير قيادات الأقسام وإدارة البحث الجنائى بالمحافظة، وأن يتواجد ببورسعيد الضباط من أبناء المحافظة فقط، والنقل الفورى لأحمد خليل، مفتش مباحث سجن بورسعيد العمومى.

وشدد صالح على ضرورة إعلان ضباط شرطة بورسعيد رفضهم لسياسات وزير الداخلية، وعدم تسييس الشرطة وأخونتها، مؤكدًا على ضرورة القصاص من كل ضابط يثبت تورطه فى عمليات قتل وقمع المتظاهرين.

وأضاف لـ"فيتو"، أنه لا بد من عودة المظلومين لسجن بورسعيد أو بقائهم بسجن المستقبل بالإسماعيلية، وعودة بعض المساجين بقضايا أخرى بسجن طرة إلى سجن بورسعيد، مؤكدًاعلى استمرار الاعتصام لحين تحقيق مطالب أهل بورسعيد بطريقة محترمة.

وتابع: أنه تم الاتفاق على تنفيذ المبادرة، ولم يرفضها مدير الأمن، ولكن رحب بها ترحيبًا كبيرًا، ولكنه تم تأجيلها لمده بسيطة جدًا للإعداد الجيد والتنسيق بين الجميع.
الجريدة الرسمية