رئيس التحرير
عصام كامل

غدًا.. عودة الحياة لمدارس "بورسعيد" تحت حماية الجيش

اللواء أحمد عبد الله..
اللواء أحمد عبد الله.. محافظ بورسعيد

أكد اللواء أحمد عبد الله، محافظ بورسعيد، على موافقته على مقترحات مجلس الآباء والمعلمين برئاسة عبد العزيز حمدى، والتى تتضمنت بدء الفصل الدراسى الثانى الأحد، 17 مارس، وأن يتم اختبار نصف الفترة بدءًا من يوم 31 مارس، على أن تكون الاختبارات فيما تم تدريسه خلال الفترة من 17 إلى 30 مارس.


وأشار إلى أن امتحان نهاية العام بجميع المراحل عدا "الثانوية العامة والدبلومات الفنية" يكون فيما تم تدريسه فعليًّا للطلبة حتى نهاية العام الدراسى 2012 /2013 دون الالتزام بالخطة الزمنية السابق وضعها من مستشارى المواد بوزارة التربية والتعليم. 

وأضاف: إنه يحق لمديرى المدارس اختصار اليوم الدراسى، ليبدأ من الثامنة إلا الربع صباحًا، وحتى الثانية عشرة والنصف ظهرًا، على أن تحجب حصص الأنشطة خلال تلك الفترة، والاكتفاء بالمواد الأساسية والثقافية والعلمية، مضيفًا: إنه تم الاتفاق مع الموجهين العموم على عمل محاضرات لطلبة شهادات الثانوية العامة والدبلومات الفنية، على أن يعود اليوم الدراسى إلى طبيعته ومواعيده فور استقرار الحالة الأمنية.

وأكد عبد الله أنه تم التنسيق مع القوات المسلحة لتأمين جميع المدارس بالمحافظة، مضيفًا: إنه تم تشكيل لجنة لإدارة الأزمات بمديرية التربية والتعليم والإدارات التعليمية لمتابعة الحالة الأمنية وانتظام العملية الدراسية.
الجريدة الرسمية