رئيس التحرير
عصام كامل

"الحرية والعدالة" بجنوب سيناء يصف وثيقة المرأة بـ"العار"

أيمن الزهيرى أمين
أيمن الزهيرى أمين حزب الحرية والعدالة بجنوب سيناء

انتقد حزب الحرية والعدالة، بمحافظة جنوب سيناء مساء اليوم، وثيقة لجنة مركز المرأة بالأمم المتحدة التى حملت عنوان: "إلغاء ومنع كافة أشكال العنف ضد النساء والفتيات"، والتى أقرها المؤتمر الذى أقامته اللجنة فى الفترة من 4 إلى 15 مارس الجارى.

وأكد أيمن الزهيرى، أمين الحزب، أن عنوان الوثيقة "خادع"، ويتضمن بنودا تتصادم مع مبادئ الإسلام وثوابته المقررة بالقرآن والسنة والإجماع، وتقضى على الأخلاق الإسلامية، وتسعى لهدم مؤسسة الأسرة التى أكد الدستور المصرى أنها لبنة المجتمع.
وأضاف أن الوثيقة تؤدى إلى تفكيك المجتمع، وتكمل آخر خطوات الغزو الفكرى والحضارى والثقافى، وتنتفى الخصوصية التى تحفظ مقومات مجتمعاتنا الإسلامية وتماسكها.
وأوضح أنه لا بد للعالم أن يتغير، وذلك بعد أن عادت مصر لدورها التاريخى، وينظر للمرأة نظرة عدل ومساواة لا نظرة جنس، ودون هذا ما وجدناه فى وثيقة العار التى تجعل من المرأة سلعة رخيصة غير مصونة ومباحة للجميع.
وقال: إن المرأة التى كرمت فى شرعنا ها هى تهان فى أدبيات العالم المتحضر المادى العلمانى، ولكن لن نسمح بعد اليوم بإهانة المرأة، وستأخذ مكانتها ودورها فى المجتمع من جديد فى نصف المجتمع بل المجتمع كله.
الجريدة الرسمية