رئيس التحرير
عصام كامل

الطيران اليمني يلقي منشورات لإخلاء "حباب صرواح"

طيران حربى
طيران حربى

كشف مصدر عسكرى يمنى، النقاب عن قيام الطيران الحربي اليمني اليوم بإلقاء منشورات على مناطق في وادي حباب صرواح بمحافظة مأرب تدعو المواطنين لإخلاء المناطق القريبة من أنبوب النفط الذي تم تفجيره في وقت سابق.

وقال المصدر العسكرى فى بيان صحفى له اليوم: إن تحذير المواطنين بمأرب ودعوتهم بإخلاء المناطق القريبة من الأنبوب تهدف إلى تأمينهم من أية أعمال عنف أو قصف قد تشنه قوات على مواقع لمسلحين رفضوا السماح لفرق هندسية بإصلاح الأضرار بأنبوب النفط.
ودعت المنشورات التي ألقاها الطيران الحربي أبناء المنطقة إلى إخلاء "النساء والأطفال والعجزة وكل من ليس لهم يد في التخريب" من القرى المجاورة لإصلاح أنبوب النفط "حفاظًا على الأرواح البريئة من أي أخطار".
وقد أمهل البيان السكان مدة ساعة واحدة فقط من إلقاء المنشور لتنفيذ تلك المطالب، لافتًا إلى أن "المخربين والإرهابيين تمادوا في التطاول على هيبة الدولة وتكررت أفعالهم الشنيعة والمنكرة في الاعتداء على أنبوب النفط"، مضيفًا أن هذا "أمر يرفضه أبناء مأرب وكل شرفاء الوطن ويرفضه الشرع والدستور والقانون".
وكانت وساطة قبلية قد نجحت الأسبوع الماضي في إيقاف مواجهات بين الجيش ومسلحين قبليين في منطقة أخرى لصرواح وتم السماح للفرق الهندسية بإصلاح الأنبوب.
الجريدة الرسمية