رئيس التحرير
عصام كامل

بدء ورشة عمل إقليمية بالأردن عن الشباب والمشاركة

علم الاردن
علم الاردن

بدأت اليوم "السبت" فعاليات ورشة عمل إقليمية بعنوان"الشباب والمشاركة.. تجارب وخبرات عربية ودولية" والتي ينظمها مركز القدس للدراسات السياسية بالتعاون مع مؤسسة وستمنستر للديمقراطية في الأردن.

يشارك في الورشة التي تستمر على مدى ثلاثة أيام 40 شابا وشابة من المنخرطين فعليا في العمل السياسي والواعدين في أحزابهم ومنظماتهم من مختلف مناطق ومكونات المجتمع الأردني وشباب حزبيون من مصر الأردن وتونس والمغرب واليمن والبحرين بالإضافة إلى بريطانيا.
وقالت المديرة التنفيذية في مركز القدس هالة سالم - فى تصريح صحفى لها اليوم " إن الورشة ستركز على آليات تعزيز دور الشباب في الأحزاب السياسية ومؤسسات المجتمع المدني وبناء قيادات شبابية واعدة".
وأضافت "إن الورشة تهدف إلى تعزيز الدور القيادي للشباب وتمكينهم من القيام بدور نشط والمشاركة في عملية صنع القرار"، مشيرة إلى أن المشاركين سيتلقون تدريبات على مهارات القيادة وبناء الفريق ومبادئ العمل الجماعي ومسئولياته ومهارات الاتصال والتفاوض والتأثير.
وأوضحت أن المشاركين سيتدربون أيضا على تطوير واتقان استراتيجيات للنجاح، والتثقيف في مجال حقوق الانسان وصنع السياسات العامة وتطوير سياسات خاصة بالشباب وبناء الشبكات والتحالف وبناء الحملات وجذب الجمهور وتشكيل الرأي العام.
بدوره ، قال مدير برنامج مؤسسة وستمنستر للديمقراطية في الأردن نايف الخوالدة أن المؤسسة تهدف إلى زيادة الثقافة الديمقراطية في الأردن وتعنى بالمشاركة السياسية، لافتا إلى أن برنامج الورشة يهدف إلى زيادة مشاركة الشباب في الحياة السياسية واكسابهم مهارات وقيم الديمقراطية.
الجريدة الرسمية