رئيس التحرير
عصام كامل

«الجندى»: وثيقة الأمم المتحدة للمرأة «معيبة» وتدعو للشذوذ

الدكتور محمد الشحات
الدكتور محمد الشحات الجندى عضو مجمع البحوث الإسلامية

أكد الدكتور محمد الشحات الجندى، عضو مجمع البحوث الإسلامية، أن وثيقة الأمم المتحدة للمرأة "معيبة"، وتعد محاولة لمصادرة حق الأمة الإسلامية فى اختيار هويتها التى ينتمى إليها من خلال فرضها أمور معينة على الدول لتلتزم بها بالنسبة للمرأة.

واعتبر منح الحرية الجنسية للمرأة والحرية فى اختيار شريك حياتها سواء كان رجل أو امرأة، دعوة للشذوذ تخالف مفاهيم الشريعة الإسلامية.
وأضاف أن هذه الوثيقة تفرض التزامات على الدول تتنافى مع هويتها وعقيدتها الإسلامية ونظامها الدينى، كما أنها تفرض وصايا معينة للمرأة من حيث تحديدها لأمور معينة عليها الالتزام بها، فضلا عن أنها تعد دعوة للمرأة للتمرد على الشريعة الإسلامية وأحكامها القطعية المقررة بالقرآن والسنة.
وأشار إلى أن هذه الوثيقة تعد اعتداء على الموسسات الإسلامية وخاصة الأزهر الشريف الذى سيصدر وثيقة فى القريب العاجل للتصدى لمحاولة هدم الأسرة المسلمة من خلال وثيقة الأمم المتحدة.
ووصف الوثيقة بالخبيثة التى تحرض المرأة المسلمة على التحلل من قيمها بدعوى أنها مهمشة ومواطنة من الدرجة الثانية، وبالتالى تصب فى صالح نظام العولمة الذى تريد القوى الغربية فرضه على الدول الإسلامية بدون مشورة الأزهر الشريف.
الجريدة الرسمية