رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. وزير الثقافة يفتتح مركز الإبداع الفنى بالبحيرة

فيتو

افتتح اليوم السبت الدكتور محمد صابر عرب وزير الثقافة، يرافقه المهندس مختار الحملاوى محافظ البحيرة مركز الإبداع الفنى بدمنهور، انطلاقا من بروتوكول التعاون الموقع بين كل من صندوق التنمية الثقافية والهيئة العامة لقصور الثقافة ودار الأوبرا.


يحتوى المركز على قاعتين للجاليرى، مجهزتان لإقامة المعارض المختلفة والمصممتان على أحدث طراز لإقامة المعارض التشكيلية سواء الدولية أو المحلية لتصبح متنفسا لتلاقى إبداعات الفنانين والتعرف على المدارس الفنية المختلفة واكتساب المهارات وتبادل الخبرات.

يضم المركز أربعة فصول تعليمية يستفاد منها فى تعلم اللغات المختلفة والتى سيقوم المركز بتنظيمهما وبمشاركة المعاهد الدولية والمراكز الأجنبية المتخصصة والمعتمدة، بالإضافة إلى دورات فى التنمية البشرية وورش المسرح وورش تعلم الموسيقى والرسم.

يحتوى المركز قاعة للأنشطة وتختص بتنمية القدرات من خلال التعلم والممارسة الفعلية فى مجالات (المرأة – الطفل – ذوى الاحتياجات الخاصة – الأسر المنتجة – الحرف البيئة)، بالإضافة إلى احتوائها على صالون أدبى لمشاركة كل المبدعين والموهوبين والراغبين فى التواصل الفكرى والأدبى فى مجالات (الشعر – القصة – الأدب).
الجريدة الرسمية