رئيس التحرير
عصام كامل

جامعة بنها تخاطب المحامى العام بشبين الكوم للإفراج عن طلاب كلية العلوم

جامعة بنها
جامعة بنها

واصل طلاب كلية العلوم ببنها، اعتصامهم لليوم الخامس على التوالى وأغلقوا أبواب الكلية وامتنعوا عن حضور المحاضرات احتجاجا على قيام أجهزة الأمن بالمنوفية بالقبض على 6 من زملائهم أمام محكمة شبين الكوم، أثناء نظر قضية زميلهم الطالب محمد جمال عبدالمنعم الطالب بالفرقة الأولى بالكلية المتهم بالانتماء لجماعة "بلاك بلوك"، والقيام بأعمال تخريبية تجاه المنشآت العامة وإلقاء الشماريخ على مديرية أمن المنوفية أثناء تظاهرة لشباب الألتراس اعتراضا على حكم محكمة بورسعيد.


قال محمد حواش، أمين اتحاد الطلاب بالكلية إن هناك تباطؤا من قبل الجامعة فى الإجراءات رغم تشكيل فريق قانونى للدفاع عن الطلاب بعد الاطلاع على التحقيقات، مشيرا إلى أن اليوم هو آخر أيام الاستئناف وبالتالى لن نفض الاعتصام إلا بعد أن يتم تقديم الاستئناف والاطمئنان على زملائنا.

فى سياق متصل عقدت اللجنة المشكلة بقرار من الدكتور على شمس الدين، رئيس جامعة بنها برئاسة الدكتور الشحات إبراهيم منصور عميد كلية الحقوق ببنها اجتماعا لدراسة الوضع القانونى والاطلاع على التحقيقات والتهم الموجهة للطلاب ومطالبة المحامى العام بشبين الكوم بالإفراج بكفالة عن الطلاب.

قال الدكتور الشحات، إن اللجنة استندت فى الخطاب الذى أرسله رئيس الجامعة إلى المحامى العام أن الطلبة المقبوض عليهم أعضاء فى اتحاد الطلاب ومتفوقين فى دراستهم وأن التصرفات التى حدثت أمام المحكمة ليس لهم علاقة بها، مرجحا أن هناك من اندس بينهم لإحداث أعمال تخريبية من شأنها الإضرار بالأمن فى الشارع.

وأكد أن الجامعة أساتذة وطلابا ملتزمون باحترام القانون والشرعية وأن التعبير عن الرأى لابد أن يكون فى إطار سلمى بعيدا عن أعمال العنف والتخريب وألا يضر بالمنشآت العامة المملوكة للدولة، موضحا أنه سيتم عمل مذكرة للدفاع عن الطلاب من خلال التحقيقات التى تمت مع الطلاب وإبداء الدفوع التى يمكن استفادة الطلاب منها.


الجريدة الرسمية