رئيس التحرير
عصام كامل

"الحق فى الدواء" يستنكر بيع "النور" للأدوية المغشوشة للمرضى

أدوية مغشوشة
أدوية مغشوشة

استنكر المركز المصرى للحق فى الدواء، ما قام به حزب النور فى الدقهلية من بيع الأدوية المغشوشة للمواطنين، من أجل تحقيق مكاسب سياسية على حساب صحة المرضى وخاصة مرضى فيروس سى الذى يعانى منه الآلاف من المصريين بحسب المركز.


وأشار المركز فى بيان له اليوم، السبت، أنه فؤجئ بإعلان على الصفحة الرسمية لحزب النور بالدقهلية عن بيع عقار "ايبوتين" بسعر 25 جنيه بدلا من 115 جنيه، وقيام الحزب بالادعاء زورا بأن هذا المستحضر يعالج فيروس "سى" والفشل الكلوى.

وأوضح المركز أن هذا الدواء يستخدم لعلاج الأنيميا الحادة وخاصة الأنيميا المصاحبة لمرضى الفشل الكلوى، وبالتالى يتضح أن الحزب يتلاعب بصحة المواطنين، ويستغل عدم معرفتهم من أجل تحقيق مكاسب سياسية بحسب المركز.

وقال: قيام حزب النور بوضع إعلان للدواء على صفحتهم يعتبر تخطى للقوانين، ومزاولة مهنة الصيدلة، لأنهم قاموا بالإعلان عن بيع مستحضر صيدلى، وغش المريض المصرى وأوهموه بأن هذا الدواء يعالج مرض فيروس سى، وبالتالى ينطبق عليهم قانون الغش التجارى ومزاولة مهنة الصيدلة.

ودعا المركز جميع الأحزاب السياسية بعدم استغلال المرضى واللعب على مشاعرهم، من أجل تحقيق مكاسب سياسية، مؤكدين أن مثل هذه الأفعال تعود بالضرر على صحة المرضى الفقراء.
الجريدة الرسمية