رئيس التحرير
عصام كامل

استمرار اعتصامات هيئة التنسيق النقابية اللبنانية للأسبوع الرابع

استمرار اعتصامات
استمرار اعتصامات هيئة التنسيق النقابية اللبنانية صورة ارشفي

نفذت هيئة التنسيق النقابية اللبنانية اعتصاما جديدا اليوم السبت أمام وزارة المالية للمطالبة بإحالة مشروع قانون زيادة الأجور المعروف بسلسلة الرتب والرواتب إلى المجلس النيابي لإقراره ضمن حملات الاعتصامات امام المؤسسات الحيوية.


وأكد رئيس هيئة التنسيق النقابية حنا غريب، أن تمويل سلسلة الرتب والرواتب اقرته الحكومة منذ زمن بعيد وتساءل عن كيفية التمويل دون المس باوضاع العاملين بالدولة والمتقاعدين،اوعلى حساب اصحاب الدخل المحدود بل نريدها على حساب حيتان المال، وان موضوع التقاعد والحقوق المكتسبة ممنوع المساس فيه تحت اي عنوان.

ودعا غريب الحكومة إلى ان تكون جلسة مجلس الوزراء الخميس القادم فقط من اجل السلسلة وتمويلها واحالتها وازالة الأفخاخ من جدول اعماله، دون وضع جدول اعمال جديد بعيدا عن السلسلة .ومعربا عن خشيته ان يكون موضوع هيئة الاشراف على الانتخابات لتطيير الانتخابات والسلسلة ووضع اللبنانيين في مهب الريح، معتبرا ان الحكومة هي المسئولة عن الوضع في البلد.

يذكر ان اعتصامات الهيئة دخلت اسبوعها الرابع للضغط على الحكومة لتفعيل قرارها السابق بزيادة الاجور وعدم التحايل على هذا القانون بانخفاض معدل النمو من 5\% الى 1،5 \% حاليا وان الموازنة ستتعرض الى عجز مالى كبير عند تطبيق السلسلة التى تكلف الخزينة حوالى 1،5 مليار دولار .
الجريدة الرسمية