رئيس التحرير
عصام كامل

بدء جلسة النطق بالحكم فى "أراضى الغردقة" بحضور جرانة والمغربى ومخلوف

 أحمد المغربى وزير
أحمد المغربى وزير الإسكان الأسبق

بدأت محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بالتجمع الخامس جلستها للنطق بالحكم فى قضية الاستيلاء على أراضى الدولة بالغردقة والمتهم فيها أحمد المغربى وزير الإسكان الأسبق وزهير جرانة وزير السياحة الأسبق وخالد مخلوف رئيس الجهاز التنفيذى لهيئة التنمية السياحية بالتربح والإضرار العمدى بالمال العام والاستيلاء على أراض للدولة بالغردقة.


حضرت جميع هيئة الدفاع عن المتهمين والمدعى بالحق المدنى المهندس حمادة شعبان وكيل وزارة الإسكان، كما حضر أقارب المتهمين الذين احتلوا الجانب الأيسر من قاعة المحكمة بجوار قفص الاتهام.

زخرت الجلسة بحضور إعلامى مكثف من جميع وسائل الإعلام والمصورين، وحضر المتهمون فى الصباح الباكر وتم احتجازهم فى حجز المحكمة تمهيدا لوضعهم داخل قفص الاتهام لحظة صعود المحكمة المنصة للنطق بالحكم، كما حضر المتهم المخلى سبيله خالد مخلوف وكان مرتديا بدلة أنيقة وتم إيداعه قفص الاتهام.

شهدت جلسة النطق بالحكم حالة من الهدوء النسبى ولم يتم تشديد الحراسة الأمنية على مداخل القاعة ولكن تم تأمين منصة القاضى بعدد من رجال الأمن تحسبا لحدوث أى اعتداءات.

كانت المحكمة قد قضت حضوريا وقبل الفصل فى القضية بتشكيل لجنة فنية متخصصة من الجهاز المركزى للمحاسبات من ثلاثة أعضاء تضم فى عضويتها أحد الأعضاء الفنيين من الهيئة العامة للاستثمار وكذا مدير إدارة تنفيذ المشروعات بالهيئة العامة للتنمية السياحية تكون مهمتها تحديد عما إذا كان سعر البيع بدولار واحد والذى خصص لمساحة الأرض الخلفية لمشروع كلوب ازور ورويال ازور للاستثمار والتنمية السياحية بمركز أبوالمخارج بالبحر الأحمر والبالغ مساحتها 2028 مترا مربعا من قبل الهيئة العامة للتنمية السياحية.
الجريدة الرسمية