رئيس التحرير
عصام كامل

دفاع "حرق الضرائب العقارية" يعترض على عدم بت النيابة فى التظلمات

تأجيل جلسة حرق الضرائب
تأجيل جلسة حرق الضرائب العقارية بسبب لجنة التظلمات

واصلت محكمة جنايات جنوب القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس برئاسة المستشار جمال الدين صفوت، نظر قضية حرق مبنى الضرائب العقارية، والمتهم فيها 33 شخصًا بتهمة الضلوع فى حريق مبنى الضرائب العقارية بمنطقة عابدين.


تأتى المحاكمات على خلفية أحداث وزارة الداخلية التى اشتعلت عقب مذبحة بورسعيد التى راح ضحيتها 74 قتيلًا من رابطة مشجعى النادى الأهلى "الألتراس"، على يد جماهير النادى المصرى باستاد بورسعيد، ويواجه المتهمون تهم إثارة الشغب، ومقاومة السلطات، وحيازة أسلحة بيضاء، واتلاف ممتلكات عامة، والاعتداء على موظفين عموم أثناء تأدية وظائفهم.

حضر المتهمون المخلى سبيلهم فى الصباح الباكر، وتم إثبات حضورهم فى محضر الجلسة وحضرت هيئة المحكمة وعقدت الجلسة داخل غرفة المداولة، وتم السماح للإعلاميين والصحفيين بتغطيتها.

وأعلن القاضى لهيئة الدفاع بحضور المتهمين أن النيابة أرسلت خطابًا أوضحت فيه أن لجنة التظلمات لم تبت فى تظلمات المتهمين حتى الآن.

واعترض الدفاع على طول المدة حيث إن هذه هى المرة الثالثة لتأجيل نظر القضية لنفس السبب، وأنه بذلك سيكون قرارها مخالفًا للقانون، لأنه مر عليه أكثر من 30 يومًا.

فردت المحكمة قائلة: "المحكمة لا يمكن أن تفعل أى شىء فى القضية دون وصول البت وطلبت منهم الانتظار"، مؤكدة لهم أنه حتى لو صدر الرد بعد الميعاد القانونى فسوف تنظر المحكمة إلى هذا الأمر فى حكمها وفى حيثياتها.
الجريدة الرسمية