رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. عصام كامل : الشعب قادر على حماية النظام.. أو إسقاطه

فيتو

قال الكاتب الصحفى عصام كامل، رئيس تحرير جريدة "فيتو": إن الأجيال التى وصلت إلى الحكم لم تربَ على الشفافية، موضحًا أنها ليست مجرد كلمة تردد بين لحظة وأخرى، إنما هى تنشأة وتربية.


وأضاف خلال لقائه ببرنامج "مساحة للرأى"، الذى يذاع على الفضائية الثانية المصرية، أن مرسى دائما يتحدث عن مؤامرات ويخفى عن الشعب أطرافها، مؤكدًا أن الذى اختار الرئيس ووكله ليتحمل مسؤليته لم يعرف شيئًا عن هذة المؤامرات التى تحاك ضده.

وأوضح "عصام"، أن الشعب الذى أسقط مبارك كفيل بحماية النظام الجديد أو إسقاطه مرة أخرى، وبإمكانه حمايه البلاد ضد أى خطر، مضيفا أن المواطن الآن يشعر بالغربة، لذا يخرب ممتلكات الدولة لأنه يشعر أنها غير مملوكة له وإذا شعر أنها ملكه سيرجع ويحافظ عليها مثلما فعل أيام الثورة.

وتابع "عصام": "أرجو من الرئيس "مرسى"، أن يستعين بفريق يتعامل معه ويساعده على اختيار كلماته التى يلقيها للشعب، ضاربا مثال على كلمته الأخيرة إلى مواطنى بورسعيد، عندما قال: "أنا وبورسعيد حتة واحدة"، فماذا كان يقصد بهذه الكلمة.

وأكمل "عصام": "مصر دولة حضارية ولديها تراث كبير، ومن الممكن أن ينتقل الرئيس بسهولة إلى قلوب الناس إذا انحاز إلى صفوفهم".


الجريدة الرسمية