رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور..الزمالك يتغلب على بطل الكونغو بهدف يتيم

فريق الزمالك
فريق الزمالك

نجح الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك فى تحقيق فوز غير مطمئن على فريق "فيتا كلوب" الكونغولى بهدف وحيد فى المباراة التى أقيمت بينهما على ملعب برج العرب بالإسكندرية فى ذهاب دور الـ 32 لدورى أبطال أفريقيا..


أحرز هدف الزمالك أحمد جعفر فى الدقيقة 69 من عمر المباراة، ليتأزم موقف القلعة البيضاء فى لقاء العودة بالكونغو والمقرر له بعد أسبوعين.

جاء الشوط الأول متوسط المستوى وظهر الزمالك بمستوى أقل من المباريات السابقة التى خاضها هذا الموسم وإن كانت قد أتيحت لهم فرصتان خطيرتان لأحمد حسن وأحمد جعفر بعد أن انفردا تمامًا بالمرمى الكونغولى، ولكنهما فشلا فى إسكان الكرة الشباك.

كما فاجأ الفريق الكونغولى أبناء ميت عقبة بهجمات مرتدة خطرة كان أبرزها فى الدقيقة الــ10 عندما اصطدمت الكرة بعارضة مرمى عبدالواحد السيد.

ورغم محاولات الزمالك لإحراز هدف التقدم فإن تماسك بطل الكونغو حال دون ذلك.

ومع انطلاق الشوط الثانى كثف أبناء البرتغالى جورفان فييرا هجماتهم على المرمى الكونغولى فى محاولة لإحراز هدف التقدم، ولاحت لهم أكثر من فرصة محققة وخاصة لأحمد جعفر الذى أضاع هجمتين كانتا كفيلتين بإحراز هدف التقدم.

ومع مرور الوقت سيطر الزمالك بالكامل على مجريات اللعب حتى نجح أحمد جعفر فى إحراز هدف الفوز الوحيد للزمالك بعد تمريرة عرضية من محمد إبراهيم قام أحمد حسن بتفويتها فوضعها جعفر على يمين حارس "فيتا كلوب" معلنًا تقدم الزمالك.

واستمر ضغط الزملكاوية فى محاولة لمضاعفة النتيجة لكن محاولاتهم باءت بالفشل ليخرج الزمالك من اللقاء بفوز بطعم الهزيمة.

وشهدت المباراة حالة غضب شديدة من جماهير الوايت نايتس ضد مجلس إدارة الزمالك الذى كان يحضر المباراة من الملعب، كما شهدت غضبًا كبيرًا من أحمد جعفر عقب إحرازه الهدف بسبب هجوم الجماهير عليه لفشله فى إحراز أكثر من هجمة خطرة.
الجريدة الرسمية