رئيس التحرير
عصام كامل

الحكومة البريطانية تشييد بجهود الرئيس اليمنى

الرئيس اليمنى منصور
الرئيس اليمنى منصور عبد ربه هادي

اشادت الحكومة البريطانية بجهود الرئيس اليمنى منصور عبد ربه هادي وعدد من القادة السياسيين الذين ابدوا عزما واصرارا قويين للدفع بجهود الحوار الى الامام معربا عن امله في ان يكلل مؤتمر الحوار الوطني بتحقيق الاهداف المرجوة منه.


دعت الحكومة البريطانية فى بيان لها اليوم ، الاطياف والقوى السياسية اليمنية الى إنجاح مؤتمر الحوار الوطني المقرر ان يبدأ يوم الاثنين المقبل.

وقال مصدر دبلوماسى يمنى مسئول إن وزارة الخارجية أوضحت في بيان لها تلقت صنعاء نسخة منه ان "الحوار يبقى الفرصة الوحيدة امام اليمنيين على اختلاف مشاربهم من اجل الاتفاق على حل الخلافات السياسية بشكل سلمي والمشاركة جميعا في صناعة مستقبل واعد لبلادهم".

واوضح البيان ان مؤتمر الحوار الوطني بحاجة الى اوسع مشاركة ممكنة للقوى الوطنية في الشمال والجنوب اضافة الى منظمات الشباب والمرأة داعيا الجميع الى الدخول في حوار جدي من دون فرض شروط مسبقة.

وشدد البيان على اهمية المشاركة في مؤتمر الحوار الوطنى دون اقصاء اي طرف او جهة خاصة و ان "الحوار لن يخلو من الخلافات السياسية وتضارب وجهات النظر" .

وحذرت بريطانيا من ان البيان الرئاسي لمجلس الامن الدولي الصادر منتصف الشهر الماضي سبق ان توعد برد حازم ضد بعض القوى الداخلية والخارجية التي تسعى الى عرقلة مسار الحوار وجهود تنظيم الانتخابات اليمنية العام المقبل.
الجريدة الرسمية