رئيس التحرير
عصام كامل

سعيد: لا أستبعد ارتكاب حماس "مذبحة رفح"

اللواء محمد قدرى
اللواء محمد قدرى سعيد

أكد اللواء محمد قدرى سعيد، رئيس وحدة الدراسات الأمنية بمركز الأهرام، اليوم الجمعة، أنه لا يستبعد ارتكاب حركة حماس "مذبحة رفح" التى استشهد خلالها 16 جنديًا على الحدود المصرية فى ظل غياب المعلومات الرسمية.


وقال فى تصريح لـ"فيتو": "إنه يجب على الأجهزة السيادية فى مصر، أن تعلن فى بيان رسمى النتائج التى تم التوصل إليها بعد مرور ما يقرب العام على "مذبحة رفح"، وتوضيح إن كانت هذه النتائج تتهم جهات أو أشخاص أو فصائل محددة، أو تعلن أنها لم تتوصل إلى شىء، وبذلك يصبح جهاز المخابرات لا يعمل".

وركز على أنه من الممكن أن تكون حركة حماس هى التى قامت بتنفيذ "مذبحة رفح"؛ ولكن بعد تحسين علاقتها مع الجانب المصرى وعقد العديد من المؤتمرات لها بمصر وزيارة رئيس الوزراء المصرى لغزة، تحاول أن تحسن موقفها بنفى الاتهامات الموجهة لها.

وأوضح أنه يوجد احتمالان، الأول متمثل فى اتهام حماس بارتكاب "مذبحة رفح" لمحاولة إحراج الجانب المصرى وإظهار ضعفه فى السيطرة على الحدود، ومن الممكن أن يكون لإسرائيل دور فى هذه العملية، أما الاحتمال الثانى فهو تورط عناصر داخل غزة منتمين لجماعات فى أفغانستان أو باكستان ونفذوا هذه العملية باسم الدين.
الجريدة الرسمية