رئيس التحرير
عصام كامل

غدًا.. الجنايات تنظر قضية حرق مبنى الضرائب العقارية

جانب من حرق مبنى
جانب من حرق مبنى الضرائب العقارية

تنظر محكمة جنايات جنوب القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار جمال الدين صفوت، غدًا السبت، قضية حرق مبنى الضرائب العقارية والمتهم فيها 33 شخصا بتهمة الضلوع فى حريق مبنى الضرائب العقارية بمنطقة عابدين، وذلك أثناء أحداث وزارة الداخلية التى اشتعلت عقب مذبحة بورسعيد.


يواجه المتهمون تهم إثارة الشغب، ومقاومة السلطات، وحيازة أسلحة بيضاء، وإتلاف ممتلكات عامة، والاعتداء على موظفين عموم أثناء تأدية وظائفهم.

كانت المحكمة قد أجلت القضية بالجلسة الماضية للفصل فى التظلمات المقدمة من المتهمين الذين لم يشملهم قرار العفو الرئاسى.

وسبق أن أعلنت النيابة العامة أسماء المتهمين الذين شملهم قرار العفو الرئاسى رقم 89 لسنة 2012، وقد أثار بيان النيابة بالعفو عن 14 متهما فقط دون باقى المتهمين غضب هيئة الدفاع والأهالى الحاضرين بالقاعة.

أشار الدفاع إلى ضرورة أن يشمل قرار العفو جميع المتهمين دون استثناء لأنهم غير متهمين فى وقائع قتل عمد وفقا لنصوص قرار العفو الذى تنص مادته الأولى على العفو عفواً شاملاً عن الجنايات والجنح والشروع فيها والتى تم ارتكابها بهدف مناصرة الثورة وتحقيق أهدافها خلال الفترة من 25 يناير 2011 وحتى 30 يونيو 2012.

وطلب الدفاع من المحكمة أجلا لتقديم تظلمات إلى مكتب النائب العام عن المتهمين والبالغ عددهم 19 متهما لم يشملهم قرار العفو والذين أكدوا للمحكمة بأنه لم يتم الفصل فيها حتى الآن.
الجريدة الرسمية