رئيس التحرير
عصام كامل

غدًا.. "المرأة العاملة والتطور الاقتصادى" بالجمعية المصرية للتنمية

المرأة العاملة-صورة
المرأة العاملة-صورة ارشيفيه

تنظم الجمعية المصرية للتنمية الشاملة مؤتمرا، غدًا السبت، بعنوان "المرأة العاملة فى مصر فى ظل السياسات الاقتصادية الحالية"، ضمن فعاليات مشروع التمكين الاقتصادى للمرأة، بالتعاون مع تونس والجزائر والمغرب.


وقال مجدى سيدهم المدير التنفيذى للجمعية: إن أهداف المؤتمر تتضمن تشجيع المرأة على اقتحام المهن التى يطلق عليها ذكورية، وتوعية المجتمع وتغيير ثقافته تجاه هذا الموضوع، وتحديدًا أننا فى حاجة إلى الاستفادة من جميع الخبرات والطاقات الموجودة بالمجتمع بصرف النظر عن النوع الاجتماعى، من خلال فتح الحوار مع أصحاب الورش والمصانع والنقابات لتبنى هذا الفكر الذى يساهم فى تطور الاقتصادى لمصر.

ويتناول رائد سلامة، الخبير الإقتصادى، التكلفة الاقتصادية التى تتكلفها مصر جراء السياسات الاقتصادية المتبعة من قبل الحكومة الحالية، والحلول المطروحة للخروج من الأزمة، ودور المشاريع الصغيرة والمجتمع المدنى فى حل هذه المشكلات.


بينما تتناول د.كريمة الحفناوى الأمين العام للحزب المصرى الإشتراكى، وضع المرأة وحقوقها الإقتصادية فى ظل الدستور الجديد، ومدى تأثير الوضع الإقتصادى الحالى على المرأة المصرية، ويتحدث كمال أبو عيطة، رئيس الاتحاد المصرى للنقابات المستقلة عن الحقوق العمالية ودور النقابات فى ظل الدستور الجديد.
الجريدة الرسمية