رئيس التحرير
عصام كامل

محاميو الإخوان يُفشلون مظاهرات القضاة

 مظاهرات القضاة
مظاهرات القضاة

فشلت التظاهرات التي دعا إليها أعضاء النيابة العامة ونادي قضاة مصر للاحتجاج أمام مكتب النائب العام، المستشار طلعت إبراهيم عبد الله، للتنديد بقرار عدوله عن الاستقالة التي تقدم بها إلى المجلس الأعلى للقضاء منذ أيام، وذلك بسبب احتشاد محامين تابعين لجماعة الإخوان المسلمين أمام مكتب النائب العام رغم عدم تواجده بحجة تأييده.

وفور وصول مسيرة أعضاء النيابة العامة التي خرجت من نادي قضاة مصر إلى مبني دار القضاء العالي، حاصر بعض المواطنين القضاة المتظاهرين، وهتفوا ضد المستشار أحمد الزند، مطالبين بتطهير المؤسسة القضائية، مما دفع وكلاء النيابة للانسحاب من دار القضاء إلى مقر النادي في حراسة أمنية مشددة.
من جانبهم استنكر أعضاء النيابة العامة والقضاة احتشاد محامي الإخوان داخل وخارج مبني دار القضاء العالي، وذلك بالتزامن مع توقيت الوقفة الاحتجاجية التي أعلنوا عن تنظيمها أمام مكتب النائب العام اليوم الأحد؛ اعتراضًا على عدول المستشار طلعت عبد الله عن استقالته.
ووصفوا احتشاد محامي الإخوان، بأنه إرهاب تسبب في منع القضاة من الذهاب إلى دار القضاء العالى، واعتبر بعضهم ذلك نوعًا من الإرهاب الذى يمارسه ميليشيات الجماعة ضد القضاة، وإنه سيناريو مشابه لحصار المحكمة الدستورية العليا، مؤكدين أن ذلك الأمر مقصود لإفساد وقفة القضاة، خاصة أن النائب العام لم يكن موجودًا بمكتبه.
الجريدة الرسمية