رئيس التحرير
عصام كامل

مجلس السلم والأمن الإفريقي يقرر ارسال بعثة تقييم للسودان

جانب من احد جلسات
جانب من احد جلسات مجلس السلم والأمن الإفريقي

قرر مجلس السلم والأمن التابع للاتحاد الافريقي ارسال بعثة تقييم ميدانية إلى السودان في الفترة من 17 الى 19 مارس الجاري بهدف اجراء حوار مع الاطراف السودانية ومع قيادة البعثة المشتركة للامم المتحدة والاتحاد الافريقي في دارفور "اليوناميد" وتقييم انجازات اليوناميد حتى الآن بما يشمل التحديات والفرص من أجل تعزيز عمليات البعثة واحلال سلام دائم في السودان.


وقال المجلس في بيان أصدره اليوم إن البعثة تهدف أيضا الى اظهار تضامن الاتحاد الافريقي المستمر مع شعب دارفور والسودان بشكل عام وخاصة بالمناطق المتأثرة بالصراع مع التأكيد على دعم الاتحاد الافريقي لليوناميد لانجاز العملية السياسية الشاملة في دارفور وحث كل الاطراف السودانية على توفير الدعم المطلوب لعمليات اليوناميد وانجاز تفويضها.

وسوف تزور بعثة المجلس مناطق الفاشر وكابكابيا ونيالا في دارفور بهدف الاطلاع على عمليات اليوناميد فيما يتعلق بالامن والتعافي الاقتصادي وتوصيل المساعدات الانسانية.

ومن المقرر أن تعبر بعثة المجلس والتي سوف يرأسها ممثل نيجيريا الدائم لدى الاتحاد الافريقي والذي ترأس بلاده مجلس السلم والامن لشهر مارس الحالي، عن دعمها لليوناميد وتشجع كل الاطراف في دارفور على التعاون مع اليوناميد باتجاه تشجيع العملية السياسية الشاملة في البلاد.
الجريدة الرسمية