رئيس التحرير
عصام كامل

وزير الإعلام السورى: نرفض أى إملاءات خارجية

عمران الزعبي
عمران الزعبي

أكد وزير الإعلام السورى عمران الزعبى، علي رفض بلاده لأى تدخل خارجى، مشيراً إلى أن هذا الرفض يمثل الحد الأدنى من الوطنية التى تتطلب أيضا رفض الإملاءات من الخارج والتدخل بكل أشكاله، لافتا الي أن هناك حملة تصعيد إعلامى غير مسبوقة على سوريا وهناك جزء كبير من الأخبار ليس صحيحاً ولا أصل له.


وقال الزعبى - فى لقاء مع الإعلاميين والمراسلين الصحفيين فى دمشق اليوم –إنه لا روسيا ولا أى أحد يضغط على سوريا والقرار السياسى السورى فى جميع المسائل السياسية قرار سيادى محض، مؤكداً أنه لا تغيير فى الموقف والخطاب الروسى.

وأوضح أن الجيش السورى ليس طرفا فى المواجهة بل هو الوطن والناس ويتصرف على هذا الأساس - حسب تعبيره .. مشيراً إلى أن الجيش لم يدخل مخيم اليرموك على الإطلاق.

وأضاف الوزير السورى "إن بلاده لاتريد زج المخيمات الفلسطينية فى الأزمة، وفلسطين ستبقى جوهر الصراع والقضية المركزية لسوريا وبوصلتها والشعب الفلسطينى فى سوريا وخارجها سيبقى جزءا من قضيتنا وهويتنا ومستقبلنا والرهان على خلاف ذلك هو رهان خاسر".

وأشار إلى أن طبيعة عمل الإرهابيين تقوم على حرب العصابات وهم غير قادرين على الثبات والسيطرة وأن يبقوا فى حاجز يهاجمونه أكثر من 15 دقيقة والانتصارات التى تتحدث عنها بعض وسائل الإعلام وهمية والجيش موجود فى كل مكان وهو سيستمر بملاحقة الإرهاب - حسب قوله.


الجريدة الرسمية