رئيس التحرير
عصام كامل

الأحد.. مدير شئون الشرق الأوسط يرأس بعثة صندوق النقد للقاهرة

مسعود أحمد- مدير
مسعود أحمد- مدير شئون الشرق الأوسط بالصندوق

أعلن نائب المتحدث باسم صندوق النقد الدولى وليام موراى، أن مسعود أحمد، مدير شئون الشرق الأوسط بالصندوق، يرأس بعثة من الصندوق لزيارة القاهرة "الأحد" المقبل لمواصلة المناقشات مع المسئولين المصريين حول برنامج مصر الاقتصادى، وتعاون الصندوق معها بشأن قرض بمبلغ 4.8 مليارات دولار..


وأكد موراى - خلال المؤتمر الصحفى للصندوق اليوم "الخميس" فى العاصمة الأمريكية واشنطن - أن الصندوق ملتزم تمامًا بدعم مصر فى هذا الوقت الحرج من خلال برنامج تم إعداده محليًا فى مصر ويعالج التحديات الاقتصادية والمالية فى البلاد، ويضع أساسًا لانتعاش دائم وشامل اقتصاديًا واجتماعيًا.

وفى رده على سؤال بشأن ما إذا كانت هذه الزيارة زيارة تفاوض أم مجاملة، أجاب نائب المتحدث "إن المناقشات مستمرة مع المسئولين المصريين.. ولا أريد أن أصف الشكل والنوع الذى ستأخذه الزيارة.. حيث إن لدينا اتصالات مستمرة مع المسئولين المصريين ونحن نشارك بقوة فى ذلك".

وحول ما إذا كان صندوق النقد قد قدم اقتراحًا خاصًا لمصر بشأن تسهيلات ائتمانية بدلًا من تسهيلات تمويل وما إذا كانت مصر راغبة فى ذلك، اكتفى موراى بالقول: "نحن مستمرون فى إجراء مناقشات مثمرة حول مساعدة صندوق النقد لمصر فى مواجهة تحدياتها الاقتصادية.. مازلنا نجرى مناقشات مثمرة".
الجريدة الرسمية