رئيس التحرير
عصام كامل

قيادات عمالية: اختيار عضو نقابي واحد بالشورى لا يكفي

 جبالى محمد المراغى
جبالى محمد المراغى

أكد عدد من القيادات العمالية، أن اختيار عضو واحد هو جبالى محمد المراغى رئيس الاتحاد العام عضوًا في مجلس الشورى ليمثل 5 ملايين عضو فى التنظيم النقابى لا يكفى، خاصة أن المرحلة القادمة داخل المجلس ستشهد مناقشة العديد من مشروعات القوانين التى تهم 24 مليون عامل هم حجم القوى العاملة فى مصر مرحبين فى الوقت نفسه باختيار الجبالى بالشورى.

وقال جبالى المراغى، رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال، إنه سيسعى خلال الفترة التى يشغل فيها عضوية مجلس الشورى للحفاظ على حقوق ومكتسبات العمال وعدم الانتقاص منها، بالإضافة إلى إصلاح منظومة التشريعات العمالية.
وأضاف جبالى، فى أول تصريح له بعد اختياره عضوًا بمجلس الشورى، أنه سيسعى لصدور قانون الحريات النقابية، وإعادة صياغة قانون العمل رقم 12 لسنة 2003؛ ليحفظ حقوق العاملين بالقطاع الخاص التى ضاعت خلال الفترة الماضية.
وأوضح المراغى، أنه سيدعو للحوار مع كافة القوى العمالية والنقابات المستقلة، وذلك لصياغة قانون ينظم عمل النقابات العمالية حتى يكون معبرًا عن كافة الأطياف، مضيفًا أن قانونى العمل والتأمينات الاجتماعية كثيرًا ما عانى منهما العمال ويجب تعديلهما.
كان رئيس الجمهورية محمد مرسى قد أصدر قرارًا جمهوريًا مساء السبت بتعيين 90 عضوًا جديدًا بمجلس الشورى، من بينهم جبالى المراغى، وقد تلقى مجلس الشورى اليوم نص القرار.
الجريدة الرسمية