رئيس التحرير
عصام كامل

الرعاية الصحية ترصد حالات تجاوز للعملاء مع وثائق التأمين الطبى

الرعاية الصحية ترصد
الرعاية الصحية ترصد حالات تجاوز للعملاء

رصدت اللجنة العامة للتأمين والرعاية الصحية، بعض المشكلات التى واجهتها بعض الشركات من خلال التعامل مع العملاء ومقدمى الخدمة، حيث تبين وجود حالة من سوء الفهم لدى بعض العملاء للتغطية الممنوحة لهم أو سوء استغلال لتلك التغطيات.


وتبين أن العديد من المشتركين يعتبرون مبلغ التأمين حق مكتسب لهم لابد من استهلاكه خلال مدة التأمين، وهو ما ينتج عنه سوء استخدامهم للعديد من الخدمات المقدمة أو استخدام خدمات غير ضرورية، ما يزيد من إجمالى التكلفة الطبية ويؤثر على استقرار السوق وزيادة أسعار التأمين الطبى كل عام عن العام السابق عليه.

وأكدت اللجنة ضرورة التوعية للمشتركين الحاليين والمستقبليين بكيفية الاستفادة من الخدمات الطبية فى حالات الحاجة إليها فقط، والتوعية للمؤمن له قبل الإصدار والتعاقد بالتغطيات، وكذلك التوعية والتعريف بوثيقة العلاج الطبى والحد الأقصى للتغطية والحدود الفرعية للمزايا المختلفة تفعيلًا لمبدأ حسن النية.

ولفتت اللجنة العامة للتأمين والرعاية الصحية، إلى ضرورة الاهتمام بالتوعية التأمينية للمنتجين ووسطاء التأمين وبخاصة فيما يتعلق بالتغطيات، وأشارت إلى ضرورة رفع الوعى التأمينى لأصحاب الأعمال بأهمية توفير التغطية التأمينية الطبية للعاملين لكى يعود ذلك بالإيجاب على مصلحة العمل وكفاءة الإنتاج.
الجريدة الرسمية