رئيس التحرير
عصام كامل

"الإخوان" بالأردن تُطالب بالقضاء على "عبدة الشيطان"

 الحركة الإسلامية
الحركة الإسلامية فى الأردن

طالبت الحركة الإسلامية فى الأردن ممثلة فى جماعة الاخوان المسلمين وذراعها السياسية حزب جبهة العمل الإسلامى الجهات المسئولة العمل على اجتثاث من يسمون بـ"عبدة الشيطان"، مستنكرة التهاون الرسمى فى التعاطى مع هذه الحالة..


وأعربت جماعة الإخوان المسلمين بالأردن -فى بيان صحفى أصدرته اليوم "الخميس"- عن قلقها إزاء خبر تدنيس المصحف الشريف من قبل من يسمون بعبدة الشيطان فى جامعة آل البيت فى محافظة المفرق (75 كم شمال شرق عمان) لاسيما بعدما تكرر مشهد ظهور هذه الطائفة الخارجة عن الدين والعادات والأعراف فى مناطق مختلفة وفى حماية رسمية أحيانًا، كما حصل فى إحدى مقاهى حى "عبدون" الراقى بالعاصمة عمان قبل شهور قليلة.

وأوضحت الجماعة أن التهاون فى التعاطى مع هذه الحالة الغريبة والمعاكسة لأعراف وتقاليد مجتمعنا الراسخة يؤشر على خلل كبير وخصوصًا عندما يحصل هذا الخلل فى الجامعات والمحاضن الشبابية.

من جانبه، طالب حزب جبهة العمل الإسلامى الحكومة الأردنية بالتعامل بحزم مع من يطلق عليهم مسمى "عبدة الشيطان" ، وكل من يتجرأ على عقيدة الأمة ومبادئها.

وأشار الأمين العام للحزب حمزة منصور فى رسالة وجهها إلى الحكومة الأردنية إلى أن هذه المجموعات عادت لتعلن عن نفسها من خلال تصرفات رعناء فى جامعة آل البيت، ومسجد المفرق الكبير، ومسجد خليل الرحمن فى محافظة المفرق، وبلغ بها الحد أن تعتدى على حرمة القرآن الكريم تمزيقاً وإلقاء به فى أماكن غير لائقة بقدسيته وطهره.

وأشار الحزب إلى أنه كان نبه قبل أكثر من 4 أشهر إلى خطورة مجموعات أطلق عليها "عبدة الشيطان" وضرورة التصدى لها واتخاذ الإجراءات المناسبة بحقها كونها تشكل خروجًا سافرًا على معتقداتنا ومبادئ ديننا ونصوص دستورنا، وقيمنا الوطنية الأردنية.
الجريدة الرسمية