رئيس التحرير
عصام كامل

الخارجية الروسية: المساعدات الخارجية لسوريا تصل لـ"جبهة النصرة" الإرهابية

المتحدث باسم وزارة
المتحدث باسم وزارة الخارجية الروسية ألكسندر لوكاشيفيتش

عبر المتحدث باسم وزارة الخارجية الروسية ألكسندر لوكاشيفيتش، اليوم الخميس، عن اعتقاده بأن المساعدات العسكرية التى تعد الأطراف الخارجية بتوفيرها للمعارضة المسلحة فى سوريا تصل فى النهاية إلى "جبهة النصرة".

وأشار لوكاشيفيتش - فى تصريح نقلته وكالة أنباء (نوفوستى) الروسية - إلى أن بعض العواصم الأوربية تعد بتوريد الأسلحة للمعارضين فى سوريا فى حين يتضمن قرارًا صادرًا عن الاجتماع الأخير لمجلس جامعة الدول العربية إمكانية توريد الأسلحة إلى المقاتلين فى سوريا بالطريقة المباشرة. قائلا: "لا يصعب فهم من سيتلقى هذه المساعدة فى النهاية، علما بأن (جبهة النصرة) هى القوة الرئيسية التى تقاتل الجيش النظامى السورى"، ووصف جبهة النصرة بأنها مجموعة "إرهابية".
وأكد أن روسيا تواصل العمل فى اتجاه تحقيق التفاهم بين السوريين من خلال الحوار والتفاوض، مضيفا "أن اتصالاتنا مع حكومة الجمهورية العربية السورية وفصائل المعارضة تدل على توافر هذه الفرصة، ويجب اغتنامها لصالح أطياف وشرائح المجتمع السورى كافة، على الرغم من مكائد المتربصين بسوريا شرًا".
ومن جانبه، أكد وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف - فى مؤتمر صحفى عقب الاجتماع الأول للحوار الاستراتيجى بين روسيا وبريطانيا فى لندن - أن روسيا تقف ضد تسليح المجموعات المسلحة التى تقاتل القوات الحكومية فى سوريا، مشيرًا إلى أن تسليح المعارضة السورية خرق للقانون الدولى.
الجريدة الرسمية