رئيس التحرير
عصام كامل

نجاد يؤكد ضرورة تكرير كل النفط الإيرانى في الداخل

الرئيس الإيرانى محمود
الرئيس الإيرانى محمود أحمدي نجاد

طالب الرئيس الإيرانى محمود أحمدي نجاد اليوم الخميس بتكرير كل إنتاج إيران من النفط في الداخل وتحويله إلى منتجات ذات قيمة، وذلك في كلمته خلال مراسم تدشين مشروع تطوير مصفى شازند اليوم.

وذكرت وكالة أنباء "فارس" الإيرانية أن نجاد وجه في كلمته الشكر إلى كل الذين ساهموا في إنجاز هذا المشروع الوطنى، قائلا إنى "أريد القول الأن، إن الأعمال قد بدأت للتو وعلينا أن نضع عدة مشاريع مهمة في جدول الأعمال".. مشددا على ضرورة تكرير كل كمية إنتاج البلاد من النفط في الداخل وتحويله إلى منتجات قيمة أخرى.
ولفت الرئيس الإيراني إلى أن بلاده تنتج حاليا حوالي أربعة ملايين برميل من النفط ويتم تكرير حوالي مليون و850 ألف برميل منه في الداخل، فيما يتم تصدير باقي الإنتاج إلى الخارج.
وعلى صعيد متصل، قال وزير النفط الإيرانى رستم قاسمي - في كلمة له اليوم الخميس، في الحفل الافتتاحي، - إنه يتم اليوم في البلاد إنشاء أكبر وحدات المصافي وفق أحدث المعايير العالمية وفي ظلها تبلور الرصيد العظيم للكوادر البشرية في مجال تكنولوجيا صناعة النفط .. مؤكدا أن صناعة النفط في البلاد تمكنت من الوصول إلى أعقد التكنولوجيات حول محور الخبراء المحليين.
الجريدة الرسمية