رئيس التحرير
عصام كامل

انخفاض ترتيب مصر إلى 85 فى قائمة السياحة الآمنة

هشام زعزوع وزير السياحة
هشام زعزوع وزير السياحة

تلقى هشام زعزوع، وزير السياحة، اليوم الخميس، تقريرا من وحدة الحسابات الفرعية للسياحة بالوزارة (TSA) حول النتائج التى وردت بتقرير التنافسية فى السياحة والسفر لعام 2013.


ويصدر التقرير عن منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية الدولية "OECD"، وأوضح التقرير تراجع ترتيب مصر إلى المركز 85 من بين 140 دولة مقارنة بالمركز 75 من بين 139 دولة فى التقرير الصادر فى عام 2011.

وتضمن التقرير الدول التى احتلت المراكز العشر الأولى حيث جاءت بالترتيب التالى: "سويسرا- ألمانيا- النمسا- أسبانيا- بريطانيا- الولايات المتحدة- فرنسا- كندا- السويد – سنغافورة".

وأوضح تقرير وحدة الحسابات الفرعية بالوزارة أن تراجع مصر فى تقرير التنافسية يعزو إلى تدنى ترتيب مصر فى بعض مؤشرات تقرير التنافسية وعلى رأسها الأمن والأمان والاستدامة البيئية وجودة نظام التعليم وتدريب العمالة وجودة الطرق.

وبالرغم من هذا التراجع إلا أن هناك نقاط قوة لمصر فى بعض المؤشرات متمثلة فى الحصول على المركز الأول فى دقة توقيت البيانات السياحية، وكذلك الحصول على مراكز متقدمة فى تنافسية أسعار الفنادق، وتنافسية أسعار الوقود، عدد شركات النقل الجوى، وإنفاق الحكومة على القطاع السياحى، والأولوية التى تعطيها الحكومة لقطاع السياحة، والوقت اللازم لإنشاء مشروع، وعدد المزارات الثقافية العالمية، وتأشيرات الدخول.
الجريدة الرسمية